رئيس التحرير: عادل صبري 01:00 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

زعزوع: حجوزات السياحة تراجعت في يوليو لـ 50%

زعزوع: حجوزات السياحة تراجعت في يوليو لـ 50%

أخبار مصر

هشام زعزوع وزير السياحة

منتقدًا اعتصام رابعة والنهضة..

زعزوع: حجوزات السياحة تراجعت في يوليو لـ 50%

أخبار مصر 31 يوليو 2013 09:22

قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إن اعتصام رابعة والنهضة بؤرة للقلق المستمر وإن هذا الاعتصام يؤثر على نمو قطاع السياحة بمصر.

 

وأفاد زعزوع -خلال حواره في برنامج السادة المحترمين على قناة أون تى في مساء الثلاثاء - بأن النصف الثاني من يوليو تراجعت فيه حجوزات السياحة لـ 50%.

 

وقال زعزوع قدمت استقالتي لحكومة قنديل بعد اختيار عضو بالجماعة الإسلامية كمحافظ للأقصر وقدمت استقالتي لقنديل فتم رفضها وبعد تقديم
استقالتي لقنديل شعرت بموقف عدائي من عصام الحداد وبعد الخطاب الأخير لمرسي قررت الاستقالة نهائيًا.

 

وذكر زعزوع أن قبل 30 يونيو وصلت حكومة مرسي وقنديل لصدام مع كل مؤسسات الدولة، وأكد زعزوع على أن قطاع السياحة من طلب فتح المجال أمام السياحة الإيرانية وسوق السياحة التركية تستقبل مليون سائح إيراني سنويًا.

 

وقال زعزوع كان ولايزال هناك تحديات ومخاوف من السياحة الإيرانية خوفًا من التشيع، مضيفا نتيجة للشحن تجاه السياحة الإيرانية تعرض السائح الإيراني في مصر للضرب ومن المفترض أن نوفر الأمان لأي سائح في مصر بمن فيهم السائح الإيراني.

 

وأكد زعزوع على أنه حاليًا مع الأحداث الجارية في مصر تم إغلاق باب السياحة مع إيران وهناك 70 صناعة مرتبطة بقطاع السياحة بشكل عام مشيرا إلى أن 16 مليون مصري يستفيد بشكل مباشر وغير مباشر من قطاع السياحة، وقال زعزوع رفضت مقابلة السفيرة الأمريكية بالقاهرة لوجود علامات استفهام على تحركاتها مضيفا كأي مصر أطالب بتغيير السفيرة الأمريكية الحالية آن باترسون بالقاهرة.

 

كما دعا هشام زعزوع الشباب من لديه أفكار عبقرية للترويج للسياحة المصرية أن يتواصل مع وزارة السياحة.

 

وأضاف زعزوع أن 30 % من مستخدمي الإنترنت في العالم متعلق بالبحث عن الأماكن السياحية.


وأشار زعزوع إلى وجود خطة بالتعاون مع شركة جوجل للترويج للسياحة المصرية عبر الإنترنت وخطة لعمل تصوير مباشر مستمر عبر الانترنت للأماكن السياحية بمصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان