رئيس التحرير: عادل صبري 01:34 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

المنياوي: الدولة العميقة منعت مرسي من تحقيق أهداف الثورة

المنياوي: الدولة العميقة منعت مرسي من تحقيق أهداف الثورة

محمد نور 30 يوليو 2013 16:35

قال السفير وهيب المنياوي، عضو مجلس الشئون الخارجية ومساعد وزير الخارجية الأسبق، إن اضطراب الأوضاع وتفاقم الأزمات في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، هي السبب الرئيسي في الإطاحة بنظامه من قبل الجيش المصري.

واعتبر أن الرئيس المعزول حاول أن يرسخ لمبادئ وأفكار ثورة الخامس والعشرين من يناير، ولكن الدولة العميقة التي تأسست على مدار 30عاما، كانت هي الحائل بينه وبين تنفيذ مطالب وأهداف ثورة 25 يناير.

وأشار السفير وهيب خلال تصريحاته الخاصة لـ" مصر العربية"، إلى أن بناء سد النهضة الأثيوبي سيتسبب في تبوير 2 مليون فدان زراعي، وسيفقد مصر 25 % من إنتاجاتها الطاقية من الكهرباء.

وأكد أن سقوط مرسي في هذا التوقيت، أعطى الفرصة لدولة إثيوبيا وشركائها في هذا المشروع العملاق، أن تبدأ في تنفيذه، خاصة في الوقت الذي تعاني فيه مصر من سوء أوضاعها الداخلية، "وإذا لم تتحرك الرئاسة المؤقتة الحالية لإنهاء هذا الملف، بحلول مرضية للطرفين، سيكون صفعة قوية على وجه قادة 30 يونيو"، مشيرا إلى أنه يجب أن تتدخل مصر في الأزمة السورية الطاحنة، والحرب التي تشهدها الدولة الشقيقة بين نظام بشار، ومن يريدون الإطاحة به.

وأضاف وهيب أن 30 يونيو هي تصحيح لمسار ثورة 25 يناير المجيدة، وإخفاق من يديرون الدولة في الوقت الحالي بناء على خراطة الطريق، سيتسبب في اندلاع ثورة تصحيح أخرى، ولكنها ستطيح بالجميع، ولن يتم الاهتمام وقتها بأي من مؤسسات الدولة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان