رئيس التحرير: عادل صبري 10:08 مساءً | السبت 24 فبراير 2018 م | 08 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

جنوب أفريقيا تطالب بإطلاق سراح مرسي

جنوب أفريقيا تطالب بإطلاق سراح مرسي

أخبار مصر

الرئيس المقال محمد مرسي

جنوب أفريقيا تطالب بإطلاق سراح مرسي

أ ش أ 30 يوليو 2013 13:05

ناشدت جنوب أفريقيا كافة الأطراف المصرية المعنية الانخراط في عملية مصالحة سياسية شاملة تجمع كل الأطياف السياسية لتمهد الطريق أمام شرعية دستورية، مطالبة بإطلاق سراح الرئيس المعزول محمد مرسي وكافة السجناء السياسيين المحتجزين منذ تغيير الحكومة الذي حدث يوم 3 يوليو 2013 دون قيد أو شرط ونبذ أعمال العنف.

 

وطالبت حكومة جنوب أفريقيا المصريين بتبني روح المصالحة الوطنية التي تسهم بدورها في إقرار السلام وتحقيق الاستقرار في المستقبل في مصر، مؤكدة استعدادها التام لمساعدة مصر من خلال مشاركة الخبرات والممارسات في هذا الصدد.


وأعربت في بيان وزعته سفارة جنوب أفريقيا بالقاهرة اليوم عن قلقها العميق إزاء العدد الكبير من الضحايا الذين سقطوا في صفوف المتظاهرين المناهضين لعزل الرئيس محمد مرسي الذي تم بصورة غير دستورية علي حد وصفها.

 

وقالت إن اللجوء إلى العنف لمواجهة احتجاجات شرعية أمر لا يخدم العملية الديمقراطية ولن يسهم في حل الخلافات بين أطياف الشعب.

 

وأكدت أنه لا يمكن تحقيق التطلعات الديمقراطية للشعب المصري سوى عن طريق الانخراط في عملية مصالحة شرعية تجمع كل أطياف الشعب وترسم له خارطة طريق لمستقبل ديمقراطي، معربة عن تأييدها لدعوة أمين عام منظمة الأمم المتحدة للسلطات المصرية لضمان احترام سيادة القانون ومبادئ حقوق الإنسان الدولية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان