رئيس التحرير: عادل صبري 11:29 صباحاً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الجيش: لغم من مخلفات الحروب وراء انفجار الإسماعيلية

الجيش: لغم من مخلفات الحروب وراء انفجار الإسماعيلية

أخبار مصر

جانب من الانفجار

الجيش: لغم من مخلفات الحروب وراء انفجار الإسماعيلية

الأناضول 30 يوليو 2013 08:30

قال مصدر عسكري بالجيش المصري إن الانفجار الذي دوى في محافظة الإسماعيلية قرب المجرى الملاحي لقناة السويس، ناجم عن لغم من مخلفات الحروب.

 

وكانت منطقة الجامعة القديمة بمحافظة الإسماعيلية قد شهدت فجر اليوم الثلاثاء، سماع دوي انفجار بالقرب من مستشفى "هيئة قناة السويس" القريبة من المجرى الملاحي العالمي، في وقت لم يتبين فيه لسكان المنطقة سبب الانفجار ومصدره، الأمر الذي أدى إلى إثارة حالة من الهلع في صفوفهم. وفق ما أفادوا به لمراسل الأناضول.

 

وفرضت قوات الجيش والشرطة، إجراءات أمنية مشددة لتأمين المجرى الملاحي لقناة السويس صباح اليوم.

 

 وقال مصدر أمني بالسويس، إن مداخل ومخارج مدينة "بورتوفيق" المطلة على المدخل الجنوبي للمجرى الملاحي لقناة السويس شهدت تواجدًا أمنيًا مكثفًا، كما نصبت قوات الجيش كمائن تفتيش بالقرب من معدية قناة السويس بقرية عامر بحي الجناين بالسويس من أجل تفتيش السيارات المارة من وإلى سيناء.

 

وأكد المصدر استمرار أجهزة الأمن بالسويس بتنفيذ خطتها الجديدة التي تهدف لتأمين منطقة المدخل الجنوبي للقناة والتي يتم تنفيذها حاليا بالتعاون بين أجهزة الشرطة المدنية بالسويس وقوات الجيش عقب تصاعد العنف بشبه جزيرة سيناء المطلة على الضفة الشرقية لقناة السويس.


وقامت قوات تأمين السويس التابعة للجيش خلال الفترة الماضية بإزالة الإشغالات والتعديات على شاطئ المجرى الملاحي للقناة بمدينة بورتوفيق، بعد تكرار حدوث المشاجرات بين الباعة الجائلين واستخدامهم للألعاب والأسلحة النارية.

 

وجاء في الخطة الأمنية، بحسب المصدر الأمني، التي تم البدء في تنفيذها، وضع كاميرات مراقبة أمنية بالقرب من شواطئ القناة خاصة بقرى جنيفة وكبريت بحي الجناين بمحافظة السويس الملاصقة للمجرى الملاحي للقناة، ومراجعة تصاريح اللنشات المستخدمة في التنزه بمنطقة خليج السويس وكذلك إزالة العشش والغابات الشجرية المتاخمة للمجرى الملاحي للقناة.

 

وكان مصدر أمني، أعلن أن حركة الملاحة في هيئة قناة السويس بالمجرى الملاحي في محافظة الإسماعيلية منتظمة ولم تتأثر بدوي الانفجار الذي شهدته المحافظة فجر اليوم.

 

وتعد قناة السويس، أحد أهم مصادر الدخل القومي في مصر، وتمثل إيراداتها نحو 10% من العملة الصعبة سنويًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان