رئيس التحرير: عادل صبري 11:29 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصر تطرح مناقصة عالمية لشراء قمح

مصر تطرح مناقصة عالمية لشراء قمح

الأناضول - خالد موسي العمراني 29 يوليو 2013 21:01

قال ممدوح عبدالفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية بمصر، إن "الهيئة ستتلقى غدا الثلاثاء عروضا من الموردين العالميين، لشحن كميات من القمح في الفترة من 11 إلى 20 سبتمبر المقبل".

 

وأضاف عبد الفتاح في اتصال هاتفي مع وكالة الأناضول للأنباء، أن " العروض تأتي في إطار مناقصة طرحتها الهيئة مساء اليوم الاثنين، لاستكمال الرصيد الاستراتيجي للبلاد من القمح".


ولم تحدد المناقصة الكميات المطلوبة، فيما تشير تقارير لمجلس الوزراء المصري إلى أن الرصيد الاستراتيجي للقمح (محلي- مستورد) يكفي حتى نهاية نوفمبر المقبل، حيث تعد مصر أكبر مستورد للقمح في العالم.


وكانت حكومة مصر قد اشترت بداية الشهر الجاري 180 ألف طن قمح روماني وأوكرانى، كما اشترت في الأسبوع الثالث من الشهر الجارى 300 ألف طن من القمح الروماني والأوكراني والروسي، كما اشترت 240 ألف طن قمح من خلال مناقصة عالمية الأربعاء الماضي.
يذكر أن مصر هي أكبر مستورد للقمح في العالم، و لم تستورد قمحا منذ شهر فبراير الماضي، حين قامت الهيئة بشراء 60 ألف طن من القمح الأمريكي للشحن في الفترة بين الأول والعاشر من مارس.
وكان وزير التموين السابق باسم عودة في حكومة الدكتور السابق محمد مرسي يرفض بدء استيراد القمح لمصر طوال الثلاث الشهور الماضية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان