رئيس التحرير: عادل صبري 11:32 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

"أبو النصر" يناقش إنشاء خط إنتاج خاص لصناعة التابلت

"أبو النصر" يناقش إنشاء خط إنتاج خاص لصناعة التابلت

مصر العربية 29 يوليو 2013 19:04

التقى الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، الدكتور مجدي بخيت، رئيس قطاع التعليم الفني، والمهندس ياسر أسعد، مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، والدكتور خالد مصطفى المشرف على الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، واللواء نبيل عامر، مستشار الوزير للمشروعات التعليمية لمناقشة البدء في عمل مشروع خط إنتاج خاص بالوزارة لصناعة أجهزة التابلت للاستعداد للعام الدراسي الجديد.

 

أكد الوزير أنه سوف يتم البدء في عمل خط إنتاج لصناعة أجهزة التابلت من خلال القطاعات المختلفة داخل الوزارة بهدف تدبير احتياجات الوزارة من هذه الأجهزة وتدريب الطلاب على خطوط الإنتاج، مشيرًا إلى وجود الكفاءات القادرة على تحقيق ذلك والميزانية الكافية.

 

وطالب الوزير الحاضرين بسرعة الانتهاء من تحديد المواصفات الفنية والإجراءات المطلوبة للتصنيع والميزانية اللازمة، وتحديد المدارس والمراحل التي سوف يطبق فيها نظام التابلت. وشدد على تقديم خطة تنفيذية في أقرب وقت وتحديد موعد لبداية الإنتاج.


وأكد من جهة أخرى على ضرورة انتشار خطوط الإنتاج في جميع المحافظات لتدبير احتياجاتها من المعدات والأجهزة الإلكترونية من خلال تشغيل مدرسة أو مدرستين في كل محافظة للعمل في هذا المجال لتغطية أنحاء الجمهورية.

ومن جهته.. أكد اللواء نبيل عامر أن الوزارة ستتولى وضع المواصفات العامة للتابلت ويتم الإنتاج طبقًا للاحتياجات الفعلية للمراحل المختلفة، مشيرا إلى أن الوزارة سيكون لها شخصية اعتبارية فضلًا عن أنها ستقوم بتصميم التابلت وتقوم بوضع المناهج الدراسية عليه وأضاف أنه سوف يتم البدء بمرحلة التعليم الثانوى العام والثانوى الفني.

وأشار الدكتور مجدى بخيت إلى أنه لأول مرة يتم إنشاء خطوط إنتاج ملحقة بمدارس التعليم الفني لتقوم بإنتاج كافة احتياجات الوزارة من الأجهزة المطلوبة من حاسبات آلية وأجهزة تابلت، مشيرًا إلى أنه سوف يتم البدء بمدارس التعليم الفني نظرًا لأنه تم الانتهاء من تجهيز المقررات الدراسية إلكترونيًا.

ومن جانبه أكد الدكتور خالد مصطفى أنه سيتم وضع مواصفات خاصة للتابلت لضمان العمل به فترة طويلة، مؤكدًا على ضرورة تحديد منظومة كاملة لتدريب المعلم والطالب على كيفية استعمال التابلت وتشغيله.

وأشار المهندس ياسر أسعد إلى أنه سوف يتم الاستعانة بشركات متخصصة في التدريب في هذا المجال.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عمل بروتوكول تعاون مشترك لتصنيع التابلت بين قطاع التعليم الفني والإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات وصندوق دعم المشروعات التعليمية والخدمة الوطنية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان