رئيس التحرير: عادل صبري 11:08 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

معتصمو النهضة: دعوة عبد النور ليست غريبة على الإنقلابيين

معتصمو النهضة: دعوة عبد النور ليست غريبة على الإنقلابيين

أخبار مصر

معتصمو النهضة

اقترح حصار المعتصمين وحرمانهم من المؤن والغذاء

معتصمو النهضة: دعوة عبد النور ليست غريبة على الإنقلابيين

أحمد بشارة و عمرو عبدالله 28 يوليو 2013 19:12

انتقد معتصمو ميدان نهضة مصر دعوة وزير الصناعة منير فخري عبد النور إلى حصار ميداني رابعة العدوية والنهضة ومنع وصلو المؤن والمساعدات الغذائية والطبية إليه، مشددين على أن ذلك ليس غريبا على من أيدوا الانقلاب العسكري على سلطة منتخبة.

 

وقال  شريف محمد طه باحث فى مجال الزراعة، إن هذه الدعوة هى امتداد لما كان يحدث معهم  خلال ثورة الخامس والعشرين من يناير فى ثورة يناير.

 

وأردف طة قائلا "هذه هى أساليب الحكام الظالمين والانقلابيين ، كما أنها في نفس الوقت دليل على فشلهم وقلة حيلتهم فى التعامل مع المظاهرات السلمية التي لن تتأثر بمثل هذه الدعوات التي تفتقد إلى أدنى المشاعر والقيم الإنسانية".

 

ومتفقا معه أكد محمد الجيزاوي، وهو محامي ، أن هذه الدعوة ليست غريبة على هؤلاء الذين رضوا بأن يكونوا غطاءا سياسيا لحكم عسكري.

 

وقال الجيزازي "ننتظر منهم الأسوأ دائما ... منع المؤن عن اعتصامنا تجعلنا أكثر ثباتا على موقفنا ، حيث أننا نستطيع أن نعيش حياتنا على التمر" .

 

وعلق محمد أبو النور باحث قانونى على هذه الدعوة ، قائلا "هذه الدعوة هى محاولة لتوريط الجيش والشرطة من أناس غير مسئولين.. هذه الدعوات لن تهز المعتصمين ، لأنهم  أصحاب عقيدة ، ومستعدين للموت من أجلها".

 

وقال رضى حسن، وهو أحد المعتصمين، "إذا كانت هذه الدعوة حقيقية ، فاذكرهم بموقف الرسول صلى الله عليه وسلم ، عندما حوصر هو وأصحابه فى شعب ابي طالب 3 سنوات وانتصر فى النهاية .

 وعلق متهكما "بجوارنا حديقة حيوانات هنجيب منها ونذبحح ونشوي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان