رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

لجنة مفاجئة من "التضامن" لتفتيش بنك الطعام و"رسالة"

لجنة مفاجئة من التضامن لتفتيش بنك الطعام ورسالة

أخبار مصر

بنك الطعام -ارشيف

بعد اتهامهما بدعم معتصمي رابعة..

لجنة مفاجئة من "التضامن" لتفتيش بنك الطعام و"رسالة"

إيمان عبد القادر 28 يوليو 2013 10:16

كشف مصدر بوزارة التضامن الاجتماعي أنه وردت إلى الوزارة شكاوى تشير إلى ظهور شنط طعام برابعة العدوية، تحمل الطابع الخاص ببنك الطعام لذلك، تم على الفور تشكيل لجنة لمعرفة صحة الشكاوى والاتهامات الموجّهة إلى البنك من عدمها والتأكد من مدى التزامه بقانون الجمعيات الأهلية.

 

وأكد المصدر لـ " مصر العربية " أن هذه ليست المرة الأولى التي توجه فيها الاتهامات لمؤسسة خيرية بتمويل اعتصام جماعة الإخوان المسلمين في رابعة العدوية بالطعام فقد تم توجيه الاتهامات نفسها لجمعيتي الأورمان ورسالة.

 

وقال: "وزارة التضامن الاجتماعي بدأت بالفعل في تشكيل لجنة للتفتيش على أعمال جمعية رسالة، بعد الاتهامات التي تتعرّض لها الجمعية بأنها أحد أذرع الإخوان، وأنها تتلقى أموالًا من دولة قطر، وأنها تتاجر في السلاح وتقوم بتدريب مجموعة من الشباب الجهاديين وتموّل اعتصام رابعة العدوية والنهضة ".

وأشار المصدر إلى أن اللجنة تقوم بالتفتيش المفاجئ على الجمعية لمعرفة صحة الاتهامات الموجّهة إليها من عدمها والتأكد من مدى التزامها بقانون الجمعيات الأهلية، بعد أن طلبت جمعية رسالة ذلك، مؤكدة أن كل هذه الاتهامات محض افتراء لا أساس لها من الصحة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان