رئيس التحرير: عادل صبري 01:22 مساءً | الأربعاء 21 فبراير 2018 م | 05 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

وزير الدفاع الأمريكي يدعو السيسي لضبط النفس

وزير الدفاع الأمريكي يدعو السيسي لضبط النفس

أخبار مصر

وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل

وزير الدفاع الأمريكي يدعو السيسي لضبط النفس

واشنطن - أ ش أ 28 يوليو 2013 07:43

أجرى وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل اتصالا مع نظيره المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي الليلة الماضية حث فيه على ضبط النفس خلال هذه الفترة الصعبة التي تمر بها مصر كما أعرب عن قلق بلاده العميق إزاء الوضع الأمني وأعمال العنف الأخيرة في البلاد.

جاء ذلك في بيان صحفي للمتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جورج ليتل الليلة الماضية أوضح فيه "أن الولايات المتحدة تعتقد أن المرحلة الانتقالية الحالية بحاجة إلى أن تتسم باشتمال الجميع وأن تتجنب فيها السلطات تسييس عمليات الاعتقال والاحتجاز وأن تتخذ خطوات لمنع وقوع المزيد من إراقة الدماء والخسائر في الأرواح".

وقال ليتل في البيان: "من صالح الشعب المصري في الأجلين القصير والطويل تجديد طريقه نحو التحول الديمقراطي والتأكيد على التسامح عبر الطيف السياسي".

 

وكان المستشفى الميداني في رابعة العدوية قد اعلن مساء أمس أن 127 قتلوا في أحداث النصب التذكاري، بخلاف 4500 حالة إصابة، فيما أعلنت وزارة الصحة المصرية في بيان صحفي إن عدد قتلى تلك الأحداث 72 شخصا والمصابين 292.

واتهمت جماعة الإخوان المسلمين الشرطة المصرية بقتل هؤلاء المتظاهرين، فيما نفى وزير الداخلية محمد إبراهيم ذلك وقال إن الشرطة لم توجه "رصاصة واحدة تجاه أي متظاهر" مؤكدا أن القوات لم تستخدم في مواجهة المتظاهرين سوى القنابل المسيلة للدموع بعد أن قاموا بقطع الطريق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان