رئيس التحرير: عادل صبري 05:21 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

قيادي إخواني يحذر من فض اعتصام "النهضة" فجر اليوم

قيادي إخواني يحذر من فض اعتصام النهضة فجر اليوم

أخبار مصر

اعتصام ميدان النهضة - ارشيفية

قيادي إخواني يحذر من فض اعتصام "النهضة" فجر اليوم

الأناضول 28 يوليو 2013 03:29

قال أشرف عبد الغفار القيادي بجماعة الإخوان المسلمين في مصر إن الجماعة توفرت لها معلومات مؤكدة عن محاولات لفض اعتصام مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في ميدان النهضة غربي القاهرة فجر اليوم الأحد.

وتابع في تصريحات:"علمنا من مصادر متعددة أن وزارة الداخلية جمعت عددا كبيرا من البلطحية من مناطق مختلفة كالعمرانية وبين السرايات وبولاق الدكرور (أحياء بمحافظة الجيزة غربي القاهرة) وسلمتهم قنابل غاز مسيلة للدموع وأسلحة مختلفة لفض ميدان النهضة فجر اليوم وستتم مكافأتهم بإسقاط ما عليهم من أحكام".

وأضاف عبد الغفار "يدعم ذلك ما علمناه من أن الموظفين في جامعة القاهرة قد أخذوا أجازة غدا رغم أنه يوم عمل رسمي حتى تتاح الفرصة بشكل أكبر للبلطجية للقيام بجريمتهم ونحن نحمل الانقلابيين مسؤولية ما سيحدث من اعتداء".

وفيما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري من وزارة الداخلية المصرية على تصريحات عبد الغفار، كان وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم قد أكد خلال مؤتمر صحفي أمس السبت أنه سيتم فض اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بميداني رابعة العدوية والنهضة قريبا بشكل قانوني.

ويعتصم مؤيدو مرسي في منطقة رابعة العدوية، شرقي العاصمة، منذ 28 يونيو  الماضي، وبدأ الاعتصام برفض دعوات المعارضة برحيل مرسي ثم تطور بعد إقالة الجيش لمرسي إلى المطالبة بعودته وإسقاط ما يرونه انقلابا عسكريا عليه، كما يعتصم مؤيدون له في ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة، غرب العاصمة، منذ إقالة مرسي 3 يوليو  الجاري، فضلا عن قيام المؤيدين بتنظيم مسيرات يومية في  القاهرة وأحيانا في المحافظات للمطالبة بعودته.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان