رئيس التحرير: عادل صبري 06:21 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسلحون يطلقون النار على حاجزين أمنيين بسيناء

مسلحون يطلقون النار على حاجزين أمنيين بسيناء

الأناضول 27 يوليو 2013 22:49

شن مسلحون مجهولون، مساء اليوم السبت، هجومين على حاجزين أمنيين بسيناء، أحدهما بمدخل مدينة العريش الغربي، والثاني بجوار مطار العريش.

 

وفيما لم يتضح بعد سقوط قتلى أو جرحى جراء الهجومين، قال شهود عيان إن قوات الأمن ردت على مصدر إطلاق النار وسمع أصوات إطلاق نار كثيف يرجح أنه من أسلحة ثقيلة، كما سمع أصوات قذائف صاروخية.

 

فيما قامت قوات الجيش المنتشرة برفح والشيخ زويد مساء اليوم بإطلاق شعلات ضوئية استكشافية فى سماء المنطقة.

 

وكان جندي تابع للشرطة لقي مصرعه صباح اليوم متأثرا بجراح أصيب بها منذ عدة أيام، ليرتفع بذلك عدد القتلى الذين سقطوا في سيناء خلال هجمات شنها مسلحون مجهولون في الفترة من 5- 26 يوليو الجاري إلى 42 قتيلا، معظمهم من أفراد الجيش والشرطة، وذلك بخلاف عدد من الإصابات، بحسب إحصائية أعدتها الأناضول استنادا لمصادر أمنية.

 

وتشهد محافظة شمال سيناء سلسلة من الهجمات المسلحة بشكل يومي تستهدف قوات الجيش والشرطة منذ عزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسي في الثالث من الشهر الجاري.

 

وتأتي هذه التطورات في وقت ينفذ فيه الجيش المصري عملية عسكرية واسعة في سيناء ضد المجموعات المسلحة التي تختبئ بها منذ عدة سنوات، ولكن زاد نشاطها بشكل واضح منذ ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان