رئيس التحرير: عادل صبري 11:45 مساءً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

اتحاد طلاب الأزهر يدين اعتلاء قناصة الشرطة مباني الجامعة

يطالب الطيب برفض الانقلاب..

اتحاد طلاب الأزهر يدين اعتلاء قناصة الشرطة مباني الجامعة

ياسر خفاجي 27 يوليو 2013 20:46

استنكر أحمد عبد الرحمن البقرى - رئيس اتحاد طلاب جامعة الأزهر - المجزرة الدامية التي وقعت أمس أمام النصب التذكاري واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.


وندد البيان الذي صدر اليوم السبت، عن اتحاد الطلاب بوجود قناصة للشرطة فوق مبانى جامعة الأزهر حسب شهود العيان وحمل مسؤولية ما حدث إلى شيخ الأزهر الذي طالبه بتقديم استقالته فورا حقنا للدماء."

 

ونعي البيان شهداء جامعة الأزهر طلاباً وأساتذة وأن يتقبلهم الله من الشهداء كما تمني للمصابين الشفاء العاجل، وأعلن رفضا تاما لموقف شيخ الأزهر من هذا الانقلاب ومشاركته فيه.

 

وأكد أيضاً أن هذا الموقف الشخصي من الدكتور احمد الطيب لا يعبر عن الأزهر الشريف كمؤسسة جامع وجامعة فدائماً كان الأزهر على مر العصور له دور ريادي لتوحيد الصف والعمل على الإستقرار،

 

 كما دعا شيخ الأزهر لمراجعة مواقفه والإعلان عنها وعدم السكوت عن ممارسات الإنقلاب الدموي وإدانتها والتبرؤ منها علانية أمام الشعب كله صيانة لتاريخ الأزهر ودورة الوطني في كل المراحل وخاصة من البيان الأخير لقائد ااإنقلاب عبد الفتاح السيسي الذي دعى فيه بشكل مباشر إلى حرب أهلية بين أبناء الوطن الواحد ومحاولة الزج بجيش مصر الوطن في حرب ضد أبناء الوطن.

 

وأضاف أنهم مستمرون في التصعيد بكافة الوسائل السلمية ومشاركة الشعب الغاضب في فعالياته في كافة ميادين مصر رفضاً لهذا الإنقلاب وحتى زواله تماماً

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان