رئيس التحرير: عادل صبري 02:54 مساءً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو.. حسان: أبرأ إلى الله من هذه الدماء المحرَّمة

وأخاطب العقلاء قبل سقوط الدولة في حرب أهلية..

فيديو.. حسان: أبرأ إلى الله من هذه الدماء المحرَّمة

مصر العربية – متابعات 27 يوليو 2013 19:55

أكد الشيخ محمد حسان، أن العنف لن يبنى مصر بل سيجر البلاد فى هوة حرب أهلية مدمرة تأكل الأخضر واليابس، مؤكدا أنه لا بديل عن المصالحة مع مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى.

 

وقال حسان فى بيان مسجل له، اليوم السبت، تعليقًا على الاشتباكات التى وقعت فى الساعات الأولى من فجر هذا اليوم بمحيط رابعة العدوية: "اللهم إنى أبرأ إليك من هذه الدماء المحرمة ومن هذا المنكر الذى لا يرضيك، هل أصبحت دماء المصريين رخيصة إلى هذا الحد حتى إذا كانوا من المخالفين؟، فقتل نفس واحدة كقتل الناس جميعا".

 

وتابع: "أذكر الفريق أول عبد الفتاح السيسى بقوله لقد عاهدت الله ألا نلقاه وأيدينا ملطخة بدماء المصريين نعم قال هذه الكلمات حرفيا كل هؤلاء من المؤيدين لخارطة الطريق والمعارضين مصريين".

 

وأضاف الداعية: "أسألكم بالله يا رجال الجيش والشرطة ومؤسسة الرئاسة فى هذا الشهر العظيم الفضيل أن تحفظوا دماء إخوانكم من دماء المصريين جميعًا، فلا يعقل أن يقتل المخالف ولن يحل أحد هذا الخلاف السياسى بالقوة وإراقة الدماء، فرؤية الدم تثير الدم وتحرك المشاعر وتأجج العواطف، والعنف لن يبنى مصر أبدا بل العنف يهدم ولا يبنى والشدة تفسد ولا تصلح ولا بديل عن المصالحة الصالحة".

 

وقال حسان، "أخاطب ضمائر من يتشدقون بالحريات وبحقوق الإنسان أين قلبوكم وأين ضمائركم، أخاطب الخطباء والعقلاء أن يتحركوا للجلوس سريعا بتجرد وإخلاص لتجاوز الخلافات وحل الأزمة والتنازل لبعضهم البعض قبل أن تسقط الدولة فى هوة حرب أهلية مدمرة تأكل الأخضر واليابس".

 

واختتم الشيخ حساب، بيانه، قائلا: "الدخول فى صراع دموى بين الجيش والشرطة وأبناء التيار الإسلامى لن يكون فى صالح مصر بل سيكون فى صالح إسرائيل، ولا يجب أن تُحكم مصر من الساحات والميادين بالحشود والحشود المضادة لأن نتائجها فى كل مرة دماء تفسك وأشلاء تمزق".

فيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=OEFA9ivP9JY

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان