رئيس التحرير: عادل صبري 08:18 صباحاً | الاثنين 19 فبراير 2018 م | 03 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

التبرعات تعيد لمستشفى "رابعة العدوية" طاقته

التبرعات تعيد لمستشفى "رابعة العدوية" طاقته

الأناضول 27 يوليو 2013 18:56

أعلن المسؤولون عن المستشفي الميداني في اعتصام ميدان رابعة العدوية، شرقي القاهرة، عن وصول دعم كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية من تبرعات أهلية توافدت على الميدان.

وامتلأت صالة المستشفي والطرق الجانبية المؤدية لها بالأدوية بعد أقل من 3 ساعات من توجيه المستشفي استغاثات من نفاد الأدوية والمستلزمات الطبية أمام تزايد حالات الوفيات والمصابين نتيجة إطلاق  النار على المتظاهرين المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي عند النصب التذكاري للجندي المجهول قرب ساحة الاعتصام فجر اليوم، بحسب مراسل الأناضول.

وقال هشام إبراهيم، منسق المستشفي الميداني، إنه سيتم عقد مؤتمر صحفي في وقت لاحق من اليوم لعرض تفاصيل ما تعرض له المتظاهرون وطبيعة الإصابات.

من ناحية أخرى خرجت مسيرة من اعتصام رابعة العدوية تحمل أكاليل الزهور لوضعها في المكان الذي قُتل فيها 200 متظاهر، بحسب إحصاءات المستشفى الميداني، فيما تقول وزارة الصحة إن ما وصل إليها الآن هو 60 قتيلا، ومئات المصابين.

ويتهم المتظاهرون قوات الشرطة بالمسؤولية عن الأحداث، مشيرة إلى أن معظم القتلى سقطوا بطلق ناري أطلقه قناصة اعتلوا البنايات المجاورة، في حين قال وزير الداخلية، محمد إبراهيم، إن الشرطة لم تستخدم في مواجهة المتظاهرين سوى القنابل المسيلة للدموع بعد أن قاموا بقطع الطريق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان