رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

العريان لـ "أمريكا وأوربا": مذبحة رابعة نتيجة صمتكم

العريان لـ "أمريكا وأوربا": مذبحة رابعة نتيجة صمتكم

مصر العربية - متابعات 27 يوليو 2013 09:22

وجه الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة على صفحته بموقع "فيس بوك" نداء لوقف المذبحة التي راح ضحيتها المئات عليى يد قوات الامن بمحيط رابعة العدوية قائلا:" نداء إلى كل حر وإنسان له ضمير حى.. الرصاص الحى تطلقه الشرطة على رءوس وصدور المتظاهرين المسالمين برابعة العدوية، إصابات مميتة أو تسبب عجزا أو في العيون".

وتابع: "إلى كل أم أو أخت أو زوجة لضابط شرطة أو جيش: خاطبى قريبك: أوقف إطلاق الرصاص.. هؤﻻء إخوتك في الدين والوطن.. إنهم مصريون، ﻻ تكن شريكًا في الجريمة".

وأضاف: "إلى كل مهتم بحقوق اﻹنسان ومن يعمل في المنظمات المحلية والدولية: أين ضميركم ولماذا الصمت؟"

ووجه نقده للامم المتحدة واوروبا قائلا  "إلى اﻷمم المتحدة وأمريكا وأوربا: هذا نتيجة صمتكم أو تأييدكم للانقلاب الفاشى الدموى.. قولوا: هذا انقلاب عسكري صريح وﻻبد من إنهائه وعودة الشرعية". 

وكان قد اشار في تعليق سابق الى ان "الجريمة التي ترتكبها وزارة الداخلية في مطلع كوبري أكتوبر بجوار اعتصام رابعة العدوية وذهب ضحيتها حتى الآن 5 شهداء ومئات المصابين، يتحمل مسؤوليتها قائد اﻻنقلاب الذي هدد بالقتل وطالب بتفويض من أنصاره بذلك"، بحسب وصفه.

أضاف فجر السبت، "الحساب على تلك الجرائم آتٍ ﻻ ريب في ذلك، والعالم كله يتابع إصرار اﻻنقلابيين على قتل المعتصمين والمتظاهرين المسالمين، وﻻ توجد أي إصابات أو ضحايا في قوات الشرطة، وﻻ بين مؤيدى اﻻنقلاب العسكري الفاشي الدموي".

وتابع: "حسبنا الله ونعم الوكيل، ودم الشهداء والضحايا والمصابين لعنة على رأس القضاة والسياسيين والمفكرين والإعلاميين الذين وقعوا وحرضوا على اﻻنقلاب العسكري واستدعوا الجيش ليساندهم ضد خصومهم السياسيين".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان