رئيس التحرير: عادل صبري 11:31 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

عودة محاصرة أنصار مرسي مجددًا بمسجد القائد إبراهيم

عودة محاصرة أنصار مرسي مجددًا بمسجد القائد إبراهيم

مصر العربية: 26 يوليو 2013 22:16

حاصر متظاهرون معارضون للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، مسجد القائد إبراهيم بوسط محافظة الإسكندرية، مساء الجمعة، والذي يتحصن به أنصار مرسي، وذلك للمرة الثانية اليوم، بحسب شهود عيان.

 

وكان أنس القاضي، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين في الإسكندرية قال إن الجماعة استطاعت  (قبل ساعات) فض الحصار الذي فرض على أعضاء بالجماعة داخل مسجد القائد إبراهيم، (يقع بمحيط ميدان القائد إبراهيم) من قبل من وصفهم بـ "مجموعات البلطجية (الخارجين على القانون) تحت حماية قوات الأمن".

 

ووقعت اشتباكات بالإسكندرية عندما مرت مسيرة مؤيدة للفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي قادمة من غرب الإسكندرية، وأثناء مرورها على ميدان القائد إبراهيم وسط المدينة حيث يحتشد مؤيدي مرسي، حدث تراشق لفظي بين الجانبين وتطور إلى اشتباكات.

 

وقال أسامة أبو السعود مدير المستشفى الأميري بالإسكندرية، إن حصيلة ضحايا الاشتباكات بين مؤيدي ومعارضي مرسي بالمدينة ارتفعت إلى 6 قتلى.

 

وكان السيسي قد دعا الأربعاء الماضي جموع الشعب المصري للتظاهر الجمعة لتفويضه في التصدي لما اعتبره "إرهاب وعنف محتمل"، وهو ما اعتبره مؤيدو مرسي تحذيرا موجها لهم ويهدد فتح الباب الحرب أهلية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان