رئيس التحرير: عادل صبري 02:18 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

6 قتلى في اشتباكات الإسكندرية

6 قتلى في اشتباكات الإسكندرية

أخبار مصر

أرشيفية

بين مؤيدي ومعارضي مرسي..

6 قتلى في اشتباكات الإسكندرية

مصر العربية: 26 يوليو 2013 21:51

قال أسامة أبو السعود مدير المستشفى الأميري بالإسكندرية، إن حصيلة ضحايا الاشتباكات بين مؤيدي ومعارضي الرئيس المعزول محمد مرسي بالمدينة ارتفعت إلى 6 قتلى.

 

كان خالد الخطيب، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة المصرية، قال في وقت سابق إن الاشتباكات التي وقعت بين مؤيدي ومعارضي مرسي في الإسكندرية أسفرت عن سقوط 5 قتلى.

 

ووقعت الاشتباكات بالإسكندرية عندما مرت مسيرة مؤيدة للفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي قادمة من غرب الإسكندرية، وأثناء مرورها على ميدان القائد إبراهيم وسط المدينة حيث يحتشد مؤيدي مرسي، حدث تراشق لفظي بين الجانبين وتطور إلى اشتباكات.

 

وفي السياق ذاته، قال شهود عيان إنهم سمعوا أصوات طلقات نارية في الاشتباكات، قبل أن تتدخل قوات الأمن لتطلق قنابل مسيلة للدموع في محاولة لفض الاشتباكات، فيما سادت حالة من الكر والفر بين قوات الأمن وأنصار مرسي.

 

وبعد ساعات من الاشتباكات انسحبت قوات الأمن من محيط ميدان القائد ابراهيم وسادت حالة من الفوضى في الشوارع المحيطة وما زالت حالة الكر والفر بين مؤيدي ومعارضي مرسي مستمرة حتى الساعة 20:52 تغ.

 

وكان أنس القاضي، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين في الإسكندرية قال إن الجماعة استطاعت فض الحصار الذي فرض على أعضاء بالجماعة داخل مسجد القائد إبراهيم، (يقع بمحيط ميدان القائد إبراهيم) من قبل "مجموعات من البلطجية (الخارجين على القانون) تحت حماية قوات الأمن".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان