رئيس التحرير: عادل صبري 10:29 مساءً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

السجون: لم يصدر قرار رسمي بنقل مرسي إلى طرة

الرئيس المقال لن يوضع مع مبارك..

السجون: لم يصدر قرار رسمي بنقل مرسي إلى طرة

كتب- محمد معوض 26 يوليو 2013 21:32

قال اللواء مصطفى باز، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، ، إنه لم يصدر حتى الآن قرار رسمي بنقل الرئيس المعزول، محمد مرسي إلى السجن، وإن المصلحة لم تتلق أي إخطارات رسمية بهذا الخصوص.

وكانت بعض المواقع الاخبارية تناقلت نبأ نقل الرئيس المعزول محمد مرسى الى سجن العقرب "شديد الحراسة".

واضاف باز ان سجن طرة جاهز لاستقبال اي مساجين، وان إدارة السجن استعدت لاستقبال الخارجين عن القانون، واشار الى انه سيتم الفصل بين مساجين نظام مبارك، ومساجين نظام مرسى.

وكشف مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون انه في حالة نقل الرئيس المعزول محمد مرسى فانه لن يتم وضعه مع الرئيس مبارك او حتى اولاده.

وكانت مصادر أمنية مطلعة كشفت عن أن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، أجرى اتصالا هاتفيًا بالفريق أول عبد الفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس الوزراء، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لدراسة إمكانية نقل الرئيس المعزول، محمد مرسي، إلى أحد السجون، تنفيذا لقرار قاضي التحقيق بحبسه، 15 يوما، على ذمة قضية السعي، والتخابر مع حركة حماس، للقيام بأعمال عدائية في البلاد، والهجوم على المنشآت الشرطية، والضباط والجنود، واقتحام السجون.

وقالت المصادر، إن وزير الداخلية أبدى استعداده في الاتصال الهاتفي لنقل الرئيس المعزول إلى السجون، مؤكدا أن القطاع سيتولى تأمينه من داخل السجون، واقترح إبراهيم وضعه في مكان مؤمن للغاية داخل منطقة سجون طرة، وتحديدا سجن شديد الحراسة، المعروف باسم العقرب، معتبرًا أنه أكثر السجون تأمينًا.

وأضافت المصادر أن الداخلية تنتظر الموقف النهائي من القوات المسلحة في حالة نقله، ونوهت بأن هناك استحالة لنقل الرئيس المعزول لسجن المزرعة، نظرا لتواجد رموز النظام الأسبق، كما أن تواجده في العقرب سيكون أكثر تأمينًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان