رئيس التحرير: عادل صبري 01:55 مساءً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقتل مدنيين وإصابة 3 عسكريين في هجوم مسلح بسيناء

مقتل مدنيين وإصابة 3 عسكريين في هجوم مسلح بسيناء

أخبار مصر

أرشيفية

مقتل مدنيين وإصابة 3 عسكريين في هجوم مسلح بسيناء

الأناضول 26 يوليو 2013 20:11

قال مصدر طبي إن عدد ضحايا الهجمات التي شنها مسلحون مجهولون مساء اليوم الجمعة، على ستة حواجر أمنية للجيش بمحافظة شمال سيناء، شمال شرق مصر، ارتفع إلى قتيلين من المدنيين وإصابة 3 عسكريين.

 

وقال شهود عيان ومصدر أمني في وقت سابق اليوم إن مسلحين مجهولين هاجموا ستة حواجز أمنية في عدة مناطق بمدينة الشيخ زويد بسيناء، مع آذان المغرب.

 

وكان المصدر الطبي ذاته قال في وقت سابق إن احدى تلك الهجمات كان بقذيفة صاروخية على استهدفت مدرعة متمركزه بالقرب من حاجز أمني للجيش بمنطقة الكوثر بالشيخ زويد ما أسفر عن إصابة ضابط ومجندين.

 

غير أنه عاد ليقول إن قتيلين من المدنيين سقطا خلال هجوم المسلحين على الحواجز الأخرى كانا يمران أمام حاجزين منها.  

 

وتشهد محافظة شمال سيناء سلسلة من الهجمات المسلحة بشكل يومي تستهدف قوات الجيش والشرطة منذ عزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسي في الثالث من الشهر الجاري.

 

ووصل عدد القتلى الذين سقطوا في سيناء خلال هجمات شنها مسلحون مجهولون في الفترة من 5- 26 يوليو/تموز الجاري إلى 41 قتيلا، معظمهم من أفراد الجيش والشرطة، وذلك بخلاف عدد من الإصابات، بحسب إحصائية أعدتها الأناضول استنادا لمصادر أمنية.

 

وتأتي هذه التطورات في وقت ينفذ فيه الجيش المصري عملية عسكرية واسعة في سيناء ضد المجموعات المسلحة التي تختبأ بها منذ عدة سنوات، ولكن زاد نشاطها بشكل واضح منذ ثورة 25 يناير 2011، التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان