رئيس التحرير: عادل صبري 08:57 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مظاهرات حاشدة بالغربية لتفويض السيسي

مظاهرات حاشدة بالغربية لتفويض السيسي

أخبار مصر

أرشيفية

الكنائس دقت أجراسها مع الأذان..

مظاهرات حاشدة بالغربية لتفويض السيسي

علي علاء 26 يوليو 2013 19:21

تزايدت بشكل ملحوظ أعداد المتظاهرين بميدان الشون بالمحلة والشهداء بطنطا وكافة ميادين محافظة الغربية ووصلت الأعداد للآلاف بما يفوق عدد المتظاهرين في يوم 30 يونيو، وأفطر الجميع في الميادين إفطارا جماعيا؛ حيث أعلنت المنصة الرئيسية بالميدان عن بدء الفعاليات عقب أذان المغرب .

وشارك الآلاف من أهالي قرى القيصرية وبشبيس وكفردمتنو وشبرابابل وكفر حجازي التابعة لمركز المحلة الكبرى في ثلاث مسيرات حاشدة خرجت مساء اليوم الجمعة، لتأييد ودعم رجال الجيش وأفراد الشرطة لمواجهه ظاهرة الإرهاب والعنف وحماية مكتسبات ثورة 30 يونيو الشعبية، كما شاركت غالبية قرى مركز طنطا بمسيرات مؤيدة للسيسي.

   
وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها "نعم لإرادة الشعب المصري ووحدته مع رجال الجيش والشرطة ضد الإرهاب" و"القصاص القصاص للدماء الشهداء وكلنا معاك يا سيسي"، كما حملوا لافتات وصورا للفريق عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع وأخرى للساحات والميادين التي امتلأت عن آخرها لإسقاط حكم الإخوان المسلمين.

 

فيما أكد مدير أمن الغربية اللواء حاتم عثمان، أن حركة القطارات بمدينة المحلة الكبرى منتظمة منذ صباح اليوم ولم يتم قطعها من قبل مؤيدي ومعارضي الرئيس المعزول.

 

 وكشف "عثمان" أنه تم تكثيف الكمائن الأمنية الثابتة والمتحركة وتأمين الطرق العامة (الزراعى والسريع) ومداخل ومخارج جميع المراكز وانتشار أفراد الشرطة بين المتظاهرين.

ففي مدينة طنطا، تظاهر ما يقرب من 50 ألف مواطن خرجوا فى مسيرات حاشده عقب صلاة الجمعة وتجمعوا بميدان الشهداء للمطالبة بمحاكمة مرسي وجماعته بعد تسببهم في تدهور الأوضاع بصورة مأساوية خلال عام واحد من حكمه وخرجت مسيرات مشابهة بجميع قرى مركز طنطا نظمتها القوى السياسية تهتف للجيش وتندد بالإهارب.

وفي مدينة كفرالزيات، تظاهر مايقرب من 20 ألف من أبناء المدينة خرجوا في مسيرات حاشدة يحملون لافتات مكتوب عليها يسقط يسقط الخونة، حماس إرهابية، تسقط قطر وتركيا واسرائيل، ومحمد مرسى خائن.

وفى مدينة بسيون، خرجت مسيرة حاشدة شارك فيها مايقرب من 10 آلاف من أبناء المدينة جابت شارع 23 يوليو الرئيسي، وانتهت أمام ميدان المحطة للمطالبة بقطع العلاقات مع قطر وتركيا والولايات المتحدة ورفض المعونة، مرددين هتافات "عبدالناصر قالها زمان الإخوان ملهومش أمان، الإخوان كذابون".

وفى مدينة قطور، نظمت القوى السياسية مظاهرات حاشدة شارك فيها الآلاف خرجت عقب صلاة الجمعة، وطافت جميع شوارع قطور للمطالبة بقطع العلاقات مع الدول الداعمة للإرهاب والإخوان.

 وتزايدت أعداد المتظاهرين الذين اتجهوا بمسيراتهم سيرا على الأقدام وبرفقتهم عدد من السيارات التي تجوب الشوارع وتحمل مكبرات للصوت تدعو المواطنين إلى المشاركة في التظاهرات تلبية لطلب الفريق عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع لتفويضه وأمره بالقضاء على الإرهاب في مصر.

كانت كنائس الغربية قد احتفلت مع جموع المسلمين في وقفتهم وحرصت كافة الكنائس على أن تدق أجراسها تزامنا مع أذان المغرب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان