رئيس التحرير: عادل صبري 07:24 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ارتفاع قتلى اشتباكات الإسكندرية لـ5 و146 مصابًا

الإخوان تتهم السيسي بالمسؤولية عن القتلى..

ارتفاع قتلى اشتباكات الإسكندرية لـ5 و146 مصابًا

محمد حسني ومحمد عادل 26 يوليو 2013 19:13

أعلن الدكتور إبراهيم الروبي مدير إدارة الطوارئ بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، ارتفاع عدد ضحايا الاشتباكات التي اندلعت بين مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي ومعارضيه بمحيط مسجد القائد إبراهيم، إلى 5  قتلى و146 مصابًا.

 

وقال "الروبي" إنه تم نقل 55 مصابا إلى مستشفى رأس التين العام و51 آخرين إلى المستشفى الأميري الجامعي، وحالة واحدة إلى مستشفى الرضوان الخاص، فيما تم علاج عشرات المصابين داخل سيارات الإسعاف بموقع الاشتباكات.

 

وأضاف "الروبي"، أن 3 من القتلى لقوا مصرعهم نتيجة طلق ناري، وأخر أصيب بطعن نافذ في البطن، فيما تتراوح الإصابات بين خرطوش ورصاص حي.

 

يشار إلى أن قوات الجيش والشرطة تحاول السيطرة على الاشتباكات العنيفة التي اندلعت بين الطرفين؛ حيث تبادلوا التراشق بالطوب والحجارة والخرطوش، وسادت حالة من الكر والفر بين الجانبين بمنطقة محطة الرمل، فيما امتدت الاشتباكات إلى الشوارع الجانبية، ما تسبب في تحطيم عدد من المحلات التجارية بشارع صفية زغلول.

وقال أنس القاضي المتحدث الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية، إن ما تم من اعتداء على مؤيدي الرئيس الشرعي نموذج واضح لما يريد السيسي أن يفوضه الشعب فيه، لقتل معارضي الانقلاب العسكري وأنصار الشرعية، وهو ما لم يسمح به الشعب على الإطلاق، ما خرجت من أجله الملايين اليوم.

واتهم "القاضي" مجموعة من البلطجية بالاعتداء على المتظاهرين السلميين أمام القائد إبراهيم.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان