رئيس التحرير: عادل صبري 10:55 صباحاً | الجمعة 27 أبريل 2018 م | 11 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مدرعات الجيش تنتشر قرب الميادين لحماية التظاهرات

مدرعات الجيش تنتشر قرب الميادين لحماية التظاهرات

أخبار مصر

انتشار مدرعات الجيش - ارشيفية

مدرعات الجيش تنتشر قرب الميادين لحماية التظاهرات

الأناضول 26 يوليو 2013 04:13

انتشرت مدرعات للجيش المصري قرب ميادين رئيسية بالقاهرة من المقرر أن يتظاهر فيها اليوم الجمعة مؤيديون ومعارضون للرئيس المصري المعزول محمد مرسي. 

ويستعد المصريون ليوم يحفل بالمظاهرات الحاشدة الجمعة حيث يتظاهر مؤيدو عزل مرسي تحت شعار "جمعة التفويض" بينما يتظاهر رافضو عزله تحت شعار "إسقاط الانقلاب".

وأفادت مراسلة الأناضول أن عددا من مدرعات الجيش تمركزت مساء الخميس قرب بعض مداخل ميدان التحرير قلب العاصمة، والذي سيتظاهر فيه مؤيدو عزل مرسي.

وعقب وصول قوات الجيش إلى مداخل ميدان التحرير، ردد المتواجدون في الميدان والذين تزايد عددهم نسبيا مساء الخميس مقارنة بالأيام الماضية، هتافات من بينها: "الجيش والشعب إيد واحدة"، كما اعتلوا مدرعات الجيش وأخذوا في تقديم العصائر والمياه للجنود.

وفي ميدان النهضة، غربي القاهرة، والذي يعتصم فيه مؤيدون لمرسي، تمركزت مدرعات الجيش على جسر جامعة القاهرة، الذي يقع على بعد 200 متر شرق الميدان، كما تتمركز أخرى في شارع زويل القريب من ميدان النهضة من ناحية الشمال.

أما في ميدان رابعة العدوية فإن مدرعات الجيش تتمركز في أماكن بعيدة نسبيا عن الميدان حيث تتواجد قرب مقر نادي الحرس الجمهوري الذي يبعد من 2-3 كم عن الميدان.

وكانت طائرة حربية حلقت فوق المعتصمين بميدان رابعة العدوية مساء الخميس وألقت عليهم منشور دعا فيه الجيش المصري المعتصمين إلى انتهاج السلمية وعدم حمل السلاح.

وقال المنشور: "لا نعاديك ولا تعادينا، نساندك لتساند وطنك، ولا ترفع سلاحك في وجه أخيك ولا تهدم ولا تحرق، ولنكن معا جميعا ضد القتل والعنف والارهاب".   

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان