رئيس التحرير: عادل صبري 08:26 مساءً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إضراب 20 إخواني عن الطعام بسجن برج العرب

إضراب 20 إخواني عن الطعام بسجن برج العرب

أخبار مصر

سجن برج العرب

مركز حقوقي:

إضراب 20 إخواني عن الطعام بسجن برج العرب

الإسكندرية – محمد حسني ومحمد عادل : 25 يوليو 2013 18:34

قال مركز حقوقي، إن نحو  20 شخص من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين المحبوسين احتياطيا بسجن الغربنيات ببرج العرب على خلفية أحداث سيدي جابر التى اندلعت عقب بيان الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع، قد دخلوا فى إضراب مفتوح عن الطعام ، اليوم الخميس، احتجاجا على وماوصفوه باستمرار الإجراءات الإستثنائية وغير القانونية في التعامل معهم.

وأضاف مركز الشهاب لحقوق الإنسان, أن المقبوض عليهم أضربوا عن الطعام بسبب تلفيق الإتهامات لهم وكذب التحريات التى أجرتها المباحث العامة حول الواقعة، بالإضافة إلى التحقيق معهم داخل مديرية أمن الإسكندرية ، وتجديد حبسهم لمدة 15 يوم دون عرض على قاضي معارضات.

 

وأشار المركز الحقوقى فى بيان له ، اليوم ، إلى أن المحبوسين من أنصار " مرسى" امتنعوا عن إستقبال زيارة الاهل ذويهم وكذلك إستلام وجبات الإفطار وأصروا على رفضهم تلك الإجراءات الاستثنائية وطالبوا بتحديد اقرب جلسة لنظر صحة الإستئناف الراغبين في تقديمه – بحسب البيان .

 

ونشر المركز بيان بأسماء المضربين عن الطعام وهم ومحمد عبدالقادر،والسيد محمود مسلم ،ومحمد داوود محمد ،ومحمد خليل عبد العال ،وعلي محمد أحمد ،وأيمن عبد المنعم ،وأحمد سالم ،وحمدي عبد السلام ،وقباري شحاته ،وأحمد صبحي ،وأمين السيد حسين ،ووليد عباس السيد ،وإسلام محمد احمد ،ورمضان حمدي رمضان ،وعبدالحليم عبدالفتاح ،ومحمود محمد سعد ،وإبراهيم أحمد عباس ،ومحمود زكريا عباس ،وأحمد محمد حسين ،وأحمد محمد عباس.

 

وطالب مركز الشهاب لحقوق الإنسان ،النائب العام بإتخاذ كافة الإجراءات لحماية حقوق المعتقلين وعدم السماح بالإستمرار بالإجراءات الاستثنائية التي تنال من حرية المحبوسين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان