رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

طوارئ بالسكة الحديد والمترو استعدادًا لمظاهرات الغد

طوارئ بالسكة الحديد والمترو استعدادًا لمظاهرات الغد

أخبار مصر

أرشيفية

طوارئ بالسكة الحديد والمترو استعدادًا لمظاهرات الغد

أحمد محمد عطية 25 يوليو 2013 13:48

أكد المهندس عبد الله فوزي، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أنه تم التنسيق مع قيادات وزارة الداخلية لتأمين مترو الأنفاق خلال تظاهرات غد الجمعة.

 

ولفت إلى أن هذا التنسيق مستمر على مدار اللحظة لتأمين 3ملايين راكب يوميا.

 

وأضاف فوزي في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية "، أن شرطة النقل والمواصلات ستكون متواجدة بكافة محطات المترو بخطوطه الثلاثة، وذلك للتصدي لأي محاولة لقطع الخطوط.

 

قال فوزي: إن مترو الأنفاق ليس له أي علاقة بالخلافات السياسية، ولكنه مرفق حيوي وخدمي للمواطنين، دون النظر لانتماءاتهم السياسية، مطالبًا كافة المتظاهرين بالحفاظ على هذا المرفق.

 

ورفعت هيئة السكة الحديد حالة الطوارئ استعدادا لمظاهرات غد "الجمعة" بتكثيف التواجد الأمني داخل المحطات والقطارات لتأمين المسافرين والموظفين بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات.

 

وقال المهندس حسين زكريا، رئيس هيئة السكة الحديد لـ"مصر العربية" إنه تم تشكيل مجموعات عمل برئاسة نواب رئيس الهيئة ورؤساء الإدارات المركزية للتواجد على أرصفة المحطات الرئيسية على مستوى جميع المحافظات، واتخاذ القرارات المباشرة لحل أي مشاكل طارئة.

 

وأشار إلى أنه يتم تشغيل الخط الساخن لتلقي شكاوى المواطنين على مدار الـ 24 ساعة على الأرقام 25774697 – 25771388.

 

وأكد رئيس الهيئة، أن سكك حديد مصر قطاع خدمي ينقل ملايين الركاب يوميا وليس له علاقة بالأحداث السياسية من قريب أو بعيد، مناشدا المواطنين الابتعاد عن ظاهرة الاعتصام على القضبان وتعطيل القطارات نظرا لما تسببه من خسائر بملايين الجنيهات تتكبدها الهيئة سنويا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان