رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

جبهة الإنقاذ: سنلبي دعوة السيسي للتظاهر بقوة

جبهة الإنقاذ: سنلبي دعوة السيسي للتظاهر بقوة

أخبار مصر

عبد الفتاح السيسي

جبهة الإنقاذ: سنلبي دعوة السيسي للتظاهر بقوة

الأناضول 24 يوليو 2013 11:44

رحبت جبهة الإنقاذ الوطني في مصر بدعوة وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي لنزول المصريين للتظاهر يوم الجمعة القادم لمنحه ما أسماه الوزير "تفويضا لمواجهة الإرهاب"، معتبرة أنها ستلبى بشكل أوسع من مظاهرات 30 يونيو الماضي المعارضة للرئيس المعزول محمد مرسي.

 

وقال محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصري الديمقراطي والقيادي بالجبهة المعارضة للرئيس المعزول، إن "الجيش المصري لا يحتاج إلى تفويض للتعامل مع الإرهاب والعنف إلا إذا كانت هناك ضغوط خارجية"، مشيراً إلى أن "الحزب أعلن مشاركته من قبل في مليونية يوم الجمعة القادم، والتي دعت إليها القوى الثورية" قبل دعوة السيسي.

 

وأضاف أن "السيسي قادر علي القضاء علي الإرهاب لكنه أراد أن يبعث برسالة لطمأنة الشعب قبل التعامل مع الجماعات الإرهابية بالطريقة المناسبة".

 

وتعتصم حشود من مؤيدي الرئيس المصري السابق في عدد من ميادين العاصمة والمحافظات أبرزها رابعة العدوية شرقي القاهرة، ونهضة مصر غربها، للمطالبة بعودة الرئيس المنتخب إلى منصبه.

 

وقال السيسي في رسالة وجهها للمصريين عبر كلمة متلفزة له خلال حفل تخرج دفعتين جديدين من الكلية البحرية وكلية الدفاع الجوي اليوم: "أطلب منكم تفويضا وقرارا من الشعب بأنه لو تم اللجوء للعنف والإرهاب يفوض الجيش والشرطة باتخاذ اللازم لمواجهتهما".

 

وأضاف: "هذا ليس معناه أني أريد عنفا أو ارهابا لأنه توجد دعوة للمصالحة الوطنية طرحت، واليوم يوجد لقاء في الرئاسة لكل القوى السياسية والدينية في الدولة ليوجد كل المصريين صيغة للحوار".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان