رئيس التحرير: عادل صبري 06:32 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الأمم المتحدة: الجيش المصرى أغلق 80% من أنفاق التهريب لغزة

الأمم المتحدة: الجيش المصرى أغلق 80% من أنفاق التهريب لغزة

أخبار مصر

هدم انفاق غزة - ارشيفية

الأمم المتحدة: الجيش المصرى أغلق 80% من أنفاق التهريب لغزة

رويترز 24 يوليو 2013 03:50

قال مسئول في الأمم المتحدة أمس الثلاثاء إن نحو 80% من الأنفاق التي تستخدم في تهريب السلع والأسلحة من مصر إلى قطاع غزة "لم تعد تعمل"، بسبب الحملة التي شنها الجيش المصري بعد أن عزل الرئيس محمد مرسي هذا الشهر. 

وقال روبرت سري، مبعوث الأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، إن قطاع غزة يواجه "نقصا خطيرا في الوقود ومواد البناء الأساسية، التي كانت الأنفاق المدخل الرئيسي لها بسبب القيود الشديدة على الواردات من خلال المعابر الرسمية وارتفاع تكلفة الوقود المتاح من الضفة الغربية وإسرائيل". 

وقال سري: "بسبب هذه الأعمال ضد الأنشطة غير المشروعة تشير بعض التقديرات إلى أن 80% من الأنفاق لم يعد يعمل". 

وأضاف قوله: "مع أن المعبر الإسرائيلي الوحيد للسلع ظل مفتوحا ويجري من خلاله إدخال كميات متزايدة من السلع الاستهلاكية فإننا نشعر بقلق أن الظروف الاقتصادية والإنسانية الصعبة بالفعل في غزة سوف تزداد تدهورا إذا لم يتم تحرير الوصول إلى غزة من خلال المعابر القانونية للسلع الأساسية مثل مواد البناء".


يشار الى ان الجيش المصري شن حملة موسعة لهدم انفاق التهريب عبر الاراضي المصرية لغزة ، ويحتضن الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر مئات الأنفاق التي بدأ الفلسطينيون بحفرها واستخدامها لتهريب احتياجاتهم الأساسية من المواد الغذائية والوقود ومواد البناء، بعد إحكام الحصار الإسرائيلي عليهم عام 2007.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان