رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير النقل: إنشاء محطة للصب غير النظيف بميناء الدخلية

وزير النقل: إنشاء محطة للصب غير النظيف بميناء الدخلية

أخبار مصر

وزير النقل خلال جولته بميناء الإسكندرية

وزير النقل: إنشاء محطة للصب غير النظيف بميناء الدخلية

محمود فخرى 13 يونيو 2015 16:09

أعلن المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، أن هيئة ميناء الإسكندرية بصدد إنشاء محطة جديدة بميناء الدخيلة للصب غير النظيف على رصيف طوله 600 متر بعد حصول إحدى الشركات المصرية، على المشروع بطريق المزايدة، بتكلفة تبلغ نحو 1.5 مليار جنيه.


وأشار"ضاحى" خلال جولته بميناء الإسكندرية، اليوم السبت، إن المحطة ستخصص لاستقبال الفحم وتوفيره لمحطات الكهرباء والصناعات الأخرى، لافتًا إلى أنه تم وضع شروط على الشركة المُنفذة لتنفيذ المشروع بأحدث الطرق التي تتفق مع كافة الشروط البيئية الدولية والمحلية وذلك حفاظا على المواطن المصري والبيئة.



ومن ناحية أخرى، أوضح الوزير أن هناك خطة تم الاتفاق عليها مع الشركة المُشغلة لمحطة الركاب البحرية لتشغيل المحطة، واستخدامها في السياحة الداخلية والخارجية على أن يبدأ التشغيل الفعلي طبقا لمُخطط الشركة المُنفذة، وبعد التنسيق مع كافة الجهات الأمنية في أكتوبر القادم .

 

وأضاف وزير النقل أن هناك مفاوضات جارية مع الجانب الصيني لتنفيذ محطة متعددة الأغراض والمنتظر التعاقد عليها قبل نهاية العام بتكلفة إجمالية تصل إلى 500  مليون دولار .

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان