رئيس التحرير: عادل صبري 12:32 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. كشف حساب سنة أولى لوزارة العشوائيات

بالصور.. كشف حساب سنة أولى لوزارة العشوائيات

أخبار مصر

الدكتورة ليلي اسكندر

بالصور.. كشف حساب سنة أولى لوزارة العشوائيات

هادير أشرف 13 يونيو 2015 15:09

قالت ليلي اسكندر وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات: إن الوزارة نجحت في اقتحام مشكلة مثلث "ماسبيرو" التي استمرت لأكثر من 40 عامًا.

 

وخاطبت "اسكندر" وزارة الخارجية، مؤخرًا لتلقى عروض المكاتب الاستشارية العالمية الراغبة في وضع مخطط تفصيلي لتطوير المنطقة بالمشاركة مع الأهالي، مشيرةً إلى أن اتحاد المعماريين العالميين سيشكل لجنة لتقييم أفضل العروض المقدمة للدولة.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة صباح اليوم، لعرض كشف حساب الأعمال بعد عام على إنشائها، كاشفة عن تنفيذ مشروعات تنموية في أكثر من 17 محافظة من محافظات الجمهورية.


وأشارت إلى أنه تم تخصيص 36 فدانًا بمدينة بدر لإقامة مجمع متكامل لإعادة التدوير، كما تم الاجتماع مع أصحاب ورش إعادة التدوير لمناقشتهم في إجراءات النقل ومعايير المنشآت وموافقتهم علي النقل من منشأة ناصر بالقاهرة والخصوص بالقليوبية وجارٍ الان الانتهاء من التخطيط الهندسي للمجمع، مؤكدة أنه سيتم تطبيق المنظومة القومية في كل من محافظات دمياط – الغربية – الدقهلية– كفر الشيخ – الفيوم – سوهاج – قنا – الأقصر خلال هذا العام .



ولفتت الوزيرة إلى أنه تم الانتهاء من إجراءات نقل 120 ورشة لإعادة التدوير بالمجمع الجديد بمدينة بدر، ولفتت إلى أنه تم إطلاق الموقع الالكتروني للتطوع الذى يسمح للشباب التطوع في المشاريع التي تعمل بها الوزارة حسب رغبته ويختار المتطوع المنطقة وساعات وأيام العمل وكذلك التطوع كلا في تخصصه .

 

وأوضحت "إسكندر"، أنه تم توقيع عدة بروتوكولات مع كل من محافظي الجيزة وكفر الشيخ والشرقية وسوهاج لتطوير ستة مناطق على خط السكك الحديدية في تلك المحافظات.



وأضافت أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة البحث العلمي، وكذلك مع هيئة المساحة بوزارة الري للتعاون في تطوير العشوائيات، وكذلك بروتوكول بين الوزارة ووزارة الإسكان ومحافظة القاهرة لتطوير منطقة تل العقارب، كما تم توقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة معا ووزارة الإسكان لتوصيل الصرف الصحي لمشروع معا.

 

تعرف على كشف الحساب 

 

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان