رئيس التحرير: عادل صبري 06:51 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور.. إطلاق حملة "تعالوا نرجع كورنيش المحمودية" بالإسكندرية

بالصور.. إطلاق حملة تعالوا نرجع كورنيش المحمودية بالإسكندرية

أخبار مصر

جانب من فاعليات الحملة بشوارع الإسكندرية

بالصور.. إطلاق حملة "تعالوا نرجع كورنيش المحمودية" بالإسكندرية

محمود فخرى 13 يونيو 2015 14:44

أطلق حي شرق ولجنة العمل المدني بمحافظة الإسكندرية بالتعاون مع شركة نهضة مصر وجمعية أصدقاء البيئة، اليوم السبت، حملة "تعالوا نرجع كورنيش المحمودية".
 

وتهدف الحملة إلى توعية المواطنين بضرورة إلقاء القمامة في مواعيدها اليومية من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 4 عصرًا ومنع إلقاء القمامة بترعة المحمودية


يأتي ذلك في إطار اهتمام محافظة الإسكندرية بضرورة تنظيف وتجميل منطقة ترعة المحمودية لتوفير بيئة صحية من أجل النهوض بالترعة واستعادة رونقها. 

 

من جانبها قالت سمية عامر، رئيس لجنة العمل المدني بالمحافظة، إنه سيتم جمع القمامة في المواعيد المحددة من كل مبنى سكنى، لافتة إلى أن عدم التزام أصحاب الوحدات السكنية والتجارية على جانبى ترعة المحمودية بالمواعيد المحددة لإقاء القمامة سيعرضهم للغرامات التي ينص عليها القانون.
 

وأشارت عامر إلى أن سيارات جمع القمامة سوف تمر في المواعيد المحددة فقط، وسيتم إطلاق صافرة طويلة لمدة 10 دقائق قبل وصول السيارات للتنبيه، يليها صفارات متقطعة عند تواجد السيارات بالشارع لسرعة إنزال أكياس القمامة.
 

وأوضحت أن إلقاء القمامة أو مخلفات في الترعة يخالف قرار المحافظة رقم 235 لسنة 2014   الذي ينص على غرامة تصل إلى 2000 جنية لكل من يلقي بالقمامة في الطريق العام.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان