رئيس التحرير: عادل صبري 08:13 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نقابة الصيادين بالمطرية تطالب السيسي بعودة المحتجزين في السودان

نقابة الصيادين بالمطرية تطالب السيسي بعودة المحتجزين في السودان

أخبار مصر

أرشيفية

نقابة الصيادين بالمطرية تطالب السيسي بعودة المحتجزين في السودان

هبة السقا 13 يونيو 2015 13:03

طالبت نقابة الصيادين المستقلة بمدينة المطرية بمحافظة الدقهلية، الرئيس عبد الفتاح السيسى والمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، بالنظر إلى الصيادين المتحتجزين في السودان وأسرهم المنكوبين واتخاذ خطوات وتحركات سريعة نحو عودتهم إلى أرض الوطن.

وقالت النقابة في بيان اليوم: "يعود الصياد دوما إلى بلدة محمولا في نعوش نتيجة لحوادث مثل حادث "مركب أبو الفوارس" و"الحبيبة مكة"، وأخيرا حادثة مركب "بدر الإسلام" الذي راح ضحيتها 28 شهيدا و11 مصابا من فقراء الصيادين".

وأضاف البيان أن السلطات السودانية احتجزت 101 صياد فقير من مدينة المطرية بالدقهلية كانوا على متن ثلاثة من مراكب الصيد، متجهين إلى أريتريا للصيد بمياهها الإقليمية بموجب تصريح صيد صادر من مؤسسة الأسماك الوطنية بدولة أريتريا، وتم احتجازهم بحجة أنهم دخلوا المياه الإقليمية السودانية وهذا ما لم يحدث مطلقا كما أقر شهود العيان، وقضت محكمة بورسودان بأحكام تتراوح ما بين شهر و 6 أشهر وغرامة 5 آلاف جنيه سودانية وحبس سنتين لعدم دفع الغرامة.
 
وتابع البيان: "الصيادون الآن في محبسهم بالسودان يعانون منذ 7/4/2015 وحتى الآن أي أكثر من شهرين يقاسون مرارة السجن والبعد عن أهاليهم الفقراء الذي لا يجدون الآن قوت يومهم".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان