رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مميش: انتهاء أعمال التكريك 15 يوليو

مميش: انتهاء أعمال التكريك 15 يوليو

أخبار مصر

جانب من المؤتمر

مميش: انتهاء أعمال التكريك 15 يوليو

ولاء وحيد ونهال عبد الرءوف 13 يونيو 2015 12:17

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن أعمال حفر القناة بدأت منذ عشرة أشهر وباقي 54 يوما لافتتاح المشروع.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته إدارة القناة اليوم للإعلان عن إطلاق الحملة الترويجية لمشروع القناة الجديدة.

وأضاف مميش أن أعمال الحفر الجاف تمت بواسطة الهيئة الهندسية للقوات المسحة، والتي وصف دورها بالبطولي لتمكنها من رفع 250 مليون متر مكعب من الرمال الجافة بمساهمة 4300 معدة، وبلغت عدد الشركات المدنية 84 شركة مدنية و3 كتائب للطرق و10 شركات للطرق، موضحا أنه تم الانتهاء من توصيل 23 سيفونا تم من خلالها تمرير المرافق من أسفل القناة الجديدة.

وتابع أنه تم بناء 8 معديات للربط بين ضفتي القناة الأم والقناة الجديدة، تم الانتهاء من بناء 2 منهم والثالثة جاري الانتهاء منها خلال الشهر الجاري. وتابع ان اعمال التكريك بلغت 258 مليون متر مكعب من الرمال وما تم رفعه 219 مليون متر بنسبة 85% من إجمالي الأعمال.

وأوضح أن قبل 15 يوليو المقبل ستكون أعمال التكريك انتهت بالكامل، وأن أعمال التكريك اليومية ستدخل موسوعة جينيس لما حققته من رقم قياسي في أعمال التكريك العالمية، حيث بلغت أعمال التكريك خلال 45.5 مليون متر مكعب من الرمال المبللة لتسجل بذلك أكبر عملية تكريك في التاريخ.

وقال إن أعمال المشروع تتضمن أيضا أعمال التأمين الملاحي وتجهيز الممر، وتم إنشاء محطة رئيسية لمراقبة السفن وإعداد الخرائط الإلكترونية للقناة الجديدة وسيملتور لتدريب المدرشين على الإبحار بالقناة الجديدة، والانتهاء من قواعد الملاحة بالقناة الجديدة وتسليمها لكافة التوكيلات الملاحية العالمية.

وأضاف أن هناك 110 شمندورة بطول المجرى الجديد من أحدث الشمندورت وذات تقنية عالية ومن المقرر الانتهاء من تنزيل الشمندورات في 10 يوليو المقبل.

وتابع أنه تم حفر 300 حوض لمشروع الاستزراع السمكي من إجمالي 3228 حوض، ومن المنتظر أن يخرج إنتاجها في أغسطس المقبل تزامنا مع حفل القناة طبقا لتوجيهات الرئيس السيسي، وأن المشروع كان يهتم بالإجراءات التأمينية للعاملين بالمشروع.

اقرأ أيضاً:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان