رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

مميش: الدولة لن تدفع مليما فى افتتاح القناة

مميش: الدولة لن تدفع مليما فى افتتاح القناة

أخبار مصر

بدء الحفر المائي بقناة السويس الجديدة بمشاركة أكبر 3 كراكات في العالم

معلنا عن حساب التبرعات للحفل

مميش: الدولة لن تدفع مليما فى افتتاح القناة

وكاﻻت 13 يونيو 2015 11:42

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم السبت، أن شركة WPP المدرجة في بورصة لندن بالتحالف مع سبع شركات فازت بمناقصة طرحتها الهيئة لتنفيذ حملة دعائية وتنظيم الاحتفال بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة.

 

وقال مميش، في مؤتمر صحفي عقده اليوم، "لن نكلف ميزانية الدولة المصرية أي مليم في حفل افتتاح القناة.. سوف نعلن عن حسابات لتلقي مساهمات لمن أراد أن يشارك في فرحة مصر بالعملة المحلية والأجنبية خلال الأسبوع الجاري".
 

 

وأوضح مميش أنه باقي 54 يوما على افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة والمقرر في يوم 6 أغسطس المقبل، معتبرا أن ما تم عمله في المشروع "ملحمة عملها المصريون في ظرف عام"، منذ أن أعطى السيسي إشارة البدء منذ 311 يوما.
 

وأضاف أن القناة الجديدة تمثل عودة جديدة لمصر على الخريطة الاقتصادية والسياسية العالمية، وقال "إنها إرادة المصريين.. مصر تعود من جديد".
 

وشدد مميش على أن هذا المشروع "فكرة وتصميم وتمويل وتنفيذ مصري".
 

وأشار إلى أن الهيئة الهندسية انتهت من أعمال الحفر الجاف حيث تم رفع 250 مليون متر باستخدام معدات بلغ عددها 4300 معدة، وبمشاركة 84 شركة مدنية.
 

وقال إن هيئة قناة السويس على وشك الانتهاء من عمليات التكريك، حيث انتهت من نحو 85% من العمل وتم رفع 219 مليون متر مكعب من إجمالي 258 مليون متر، وسوف تنتهي من هذه المرحلة تماما في 15 يوليو.
 

ولفت مميش إلى أن 43 كراكة تقوم بالعمل حاليا وسوف تنضم لها كراكتان ليصل عددها إلى 45 كراكة.

وقال إن الهيئة بدأت بالفعل في مشروعات الاستزراع السمكي، وسوف تظهر باكورة إنتاجها مع افتتاح القناة الجديدة.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان