رئيس التحرير: عادل صبري 06:18 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

500 هارب من سجن أبو غريب

500 هارب من سجن أبو غريب

أخبار مصر

سجن أبو غريب

واشنطن بوست:

500 هارب من سجن أبو غريب

أ ش أ 23 يوليو 2013 12:45

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن اعتداءً كبيرًا لفرع تنظيم القاعدة على سجن أبو غريب سيء السمعة أثار القلق بشأن هروب مئات المتطرفين أمس الاثنين، معتبرة أنه دعم جديد للمكاسب المتنامية للتنظيم في العراق وسوريا.

 


وقالت الصحيفة – في سياق تقرير نشرته اليوم الثلاثاء، على موقعها الإلكتروني – إن المسئولين الأمريكيين في واشنطن الذين يراقبون عن كثب اقتحام السجن قالوا إن عدد الهاربين يبلغ حسبما يعتقد 500 إلى 600 من بينهم عدد من عملاء القاعدة.


وأضافت أنه ليس هناك تأكيد رسمي بمسئولية جهة ما عن الاعتداء الذي وقع ليلة الأحد الماضي على السجن لكنه يحمل بصمات تنظيم دولة العراق والشام الإسلامي التابع للقاعدة، مشيرة إلى أن الكثير من المواقع المتطرفة على شبكة الإنترنت عرفت الهجمات على أنها عمل لجماعة تتبع القاعدة.


وأشارت الصحيفة إلى أن اقتحام السجن تزامن مع موجة لا تهدأ من التفجيرات التي يتم تحميل الجماعة المتطرفة المسئولية فيها وقتلت مئات المدنيين في الأشهر الأخيرة وتعود بالعراق إلى مستويات عنف لم تشهدها منذ زيادة القوات الأمريكية في عام 2007.


ونقلت الصحيفة عن تشارلز ليستر من شركة "آي إتش إس جينز" للاستشارات الدفاعية قوله "إن العملية ستساعد أيضا على تسريع هيمنة التنظيم في سوريا حيث يتسع نفوذه بشكل سريع على حساب جماعات الثوار الأكثر اعتدالا".


وتابع ليستر القول إنه حقيقة تمكن هذا التنظيم من ضمان أرض له في شمال سوريا يضيف إلى الاتجاه التدريجي لثقة وقوة متزايدتين للقاعدة في العراق وسوريا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان