رئيس التحرير: عادل صبري 10:16 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

محافظ دمياط: أنذرنا أصحاب الأقفاص السمكية قبل الإزالة

محافظ دمياط: أنذرنا أصحاب الأقفاص السمكية قبل الإزالة

أخبار مصر

جانب من حملة إزالة الأقفاص السمكية بدمياط

محافظ دمياط: أنذرنا أصحاب الأقفاص السمكية قبل الإزالة

وليد المصرى 13 يونيو 2015 08:42

قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، اليوم السبت سبق التنبيه على أصحاب الأقفاص السمكية قبل حملة إزالة الأقفاص السمكية على مياه نهر النيل بدمياط.

 

وأضاف، أنه شدد عليهم، بجمع محصول السمك من الأقفاص قبل موعد الإزالة، والتي كان مقرر تنفيذها، يوم الخميس الموافق 4 من شهر يونيو الجاري.

 

ولفت في بيانٍ صادر عن ديوان عام محافظة اليوم السبت، إلى أن إلا أن أصحاب الأقفاص تقدموا بطلب يوم الأربعاء الماضي في اليوم السابق للتنفيذ، للدكتور محافظ دمياط، لتأجيل تنفيذ الإزالة ثلاثة أيام، حتى يقوم أصحاب الأقفاص برفع المحصول، مشيرًا إلى أنه استجاب لطلبهم تأجيل الإزالة، على أن يتم بدء التنفيذ يوم الأحد، مراعاة للبعد الاجتماعي والإنساني.

 

وشكل المحافظ لجنة من مديرية الصحة، وشركة مياه الشرب؛ لتحليل العينات المأخوذة على طول مياه نهر النيل، ومن المنطقة المحددة بالشكوى في مدينة السرو، حيث قام المهندس سيد ربيع، رئيس شركة مياه الشرب، بالإعلان أمام المواطنين عن خلو المياه وصلاحيتها للاستخدام، وذلك طبقا لـ"اللوحة الإلكترونية"، المبينة لنتائج تحاليل العينات أول بأول.

وكلف المحاسب أحمد الشناوي، السكرتير العام المساعد للمحافظة، ومدير عام ري دمياط، واللواء أحمد عزت رئيس مركز ومدينة دمياط، وهشام الكاشف رئيس مركز ومدينة فارسكور، بالمرور على مياه نهر النيل، وتتبع أي آثار أو مظاهر لوجود أسماك أو مخلفات وأي ملوثات لنهر النيل وعلاجها فورًا، حيث قامت اللجنة من جانبهم بالاستعانة ببعض الصيادين للبحث عن أي أقفاص غارقة بالمياه، ورفعها إلى جانب معدات الري، وحماية النيل من حفارات وآليات لتطهير مياه نهر النيل بكامله حتى سد دمياط.

وأكمل المحافظ، أنه قام بتنفيذ هذه الحملة المكبرة؛ لإزالة التعديات على مياه نهر النيل بكافة أشكالها من قصور وفيلات وأسوار ومزارع وأقفاص سمكية ملوثة للمياه كانت قابعة في مياه النهر لعدة سنوات، والتي تشكل خطرًا داهمًا على صحة المواطنين؛ بسبب المواد العضوية المستخدمة، حيث كانت هذه الحملات مطلبًا جماهيريًا من عامة الشعب المصري، لتطهير مياه نهر النيل، وبما يواكب وثيقة حماية نهر النيل، وعودة مياهه نظيفة خالية من التلوث كما أوصانا أجدادنا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان