رئيس التحرير: عادل صبري 08:35 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| وقفة احتجاجية لمتضرري مشروع إسكان “25 يناير" بالوادي الجديد

بالصور| وقفة احتجاجية لمتضرري مشروع إسكان “25 يناير بالوادي الجديد

أخبار مصر

جانب من الوقفه

بالصور| وقفة احتجاجية لمتضرري مشروع إسكان “25 يناير" بالوادي الجديد

محمد المصري 11 يونيو 2015 20:26

نظم العشرات من المواطنين الموضوعين على قائمة المنتظرين في مشروع إسكان 25 يناير، بواحة الخارجة، وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة، للمطالبة بتخصيص 144 وحدة سكنية بمشروع المليون وحدة، بناء علي قرارات الحكومة.


وقال محمد جمال أحد المتضررين، إنه سبق وصول موافقة كتابية من وزارة الإسكان، ووزارة التنمية المحلية، وبنك التمويل العقاري، بإدراج عدد 144 مواطن من قائمة المنتظرين للوحدات السكنية من مشروع 25 يناير 2007.

 

وأشار جمال إلى أن هناك منتظرين في ثلاث محافظات أخري منذ 2007، وأخذوا نفس الوعود بأسبقية الحصول علي وحدات سكنية في المشروع الجديد.

 

وأضاف بأننا فوجئنا بقيام بنك مصر بإرسال رسائل إلي عدد من المتقدمين حديثًا للحصول على وحدات سكنية بسرعة القيام بتسديد قسط 15 % من ثمن الوحدة مصحوبًا برقم الوحدة، ما يؤكد علي حنث الحكومة بقراراتها السابقة وهذا ما أكده بنك التمويل العقاري، أن حالات المنتظرين والبالغ عددهم 144 مواطن سيتم بحث حالاتهم في المرحلة الرابعة بعد عدة أشهر.

 

وقال أحمد قريش أحد المتضررين، "رضينا بالهم والهم مش راضي بينا"، مؤكدًا أنه تقابل مع أقرانه المتضررين مطلع العام الماضي باللواء عادل لبيب، وذلك أثناء زيارته للمحافظة لافتتاح عدد من المشروعات حيث أكد لنا أن الأسبقية ستكون لقائمة المنتظرين في الحصول علي الوحدات السكنية.

 

وأشار إلي أن الوزير أخبرهم بأنه يجب الموافقة الكتابية علي الشروط الجديدة للمشروع فأبدينا الموافقة وقمنا جميعًا بالتصفيق فرحًا بموافقة الوزير رغم الفارق الكبير في سعر الوحدات السكنية بين 2007 والنظام الجديد.

 

وقال عادل حبكي، ممن حضروا الوقفة، إننا طلبنا مقابلة اللواء محمود عشماوي محافظ الإقليم لعرض الأمر عليه، وانتظرنا حتي الرابعة مساء حتي موعد انتهاء اجتماع المجلس التنفيذي وتم عرض الأمر علي اللواء أشرف شاش السكرتير العام للمحافظة.
 

وأشار حبكي إلى أنه طلب من وكيل عام وزارة الإسكان بالمحافظة، أرسال فاكس إلي وزارة الإسكان وبنك التعمير للمطالبة بتنفيذ القرارات السابقة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان