رئيس التحرير: عادل صبري 02:49 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. صيادلة الإسكندرية تتهم المحافظة بالتواطؤ مع "المهندسين" للاستلاء على أرضها

بالصور.. صيادلة الإسكندرية تتهم المحافظة بالتواطؤ مع المهندسين للاستلاء على أرضها

أخبار مصر

جانب من المؤتمر

بالصور.. صيادلة الإسكندرية تتهم المحافظة بالتواطؤ مع "المهندسين" للاستلاء على أرضها

رانيا حلمي 11 يونيو 2015 16:32

قال الدكتور محمد أنسي الشافعي، نقيب الصيادلة بالإسكندرية، إن نادي المهندسين استولى على قطعة أرض تابعة لنقابة الصيادلة في منطقة سابا باشا"كورنيش الإسكندرية" والمخصصة من قبل المحافظة لإقامة نادي تابع لنقابة الصيادلة، مشيرا إلى تخاذل المحافظة في رد الأرض.


جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقد اليوم الخميس في نقابة الصيادلة بالإسكندرية لعرض انجازات مجلس النقابة الجديد، وذلك بحضور الأمين العام للنقابة "يوسف بدر"، وعضو مجلس النقابة"هبه عبدالعزيز".

وأضاف أنسي أن المحافظة خصصت قطعة أرض تبلغ مساحتها 2000 متر للنقابة في 13 يونيو بقرار رقم 224 لسنة 19787 مشيرا إلى أن نقابة الصيادلة تسلمت الأرض في أكتوبر 1989 دون وجود لأي إشغالات.

وأكد أن نادي المهندسين استولى على الأرض دون تراخيص أو موافقة أمنية، مشيرا إلى صدور قرار برقم 216 في عام 2013 من محافظة الإسكندرية بإعادة تخصيص الأرض للنقابة الصيادلة، وأن اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية السابق أصدر قرار إزالة برقم 4143 لإزالة المبنى الاجتماعي التابع لنقابة المهندسين المقام على قطعة الأرض والتحفظ عليها وذلك عام 2014.

وأشار إلى صدور قرار من محكمة القضاء الإداري برقم 7310 في نوفمبر "2014" والذي ألزم المحافظة بإزالة مبنى المهندسين من على أرضها إلا أن المحافظة لم تنفذ الإزالة.

وأوضح أن وزارة الداخلية أصدرت دراسة أمنية في إبريل من العام الجاري والتي أكدت أن المديرية على استعداد لتنفيذ قرار الإزالة وأنها تنتظر إشارة البدء من المحافظة.

وأكد أنسي أنهم قدموا أكثر من استغاثة إلى كافة الأجهزة، وعدة إنذارات للمحافظة للمطالبة بتنفيذ قرار الإزالة، متهما المحافظة بمساعدة المهندسين في الاستيلاء على أرض الصيادلة، مطالبا الصيادلة بتنظيم وقفات على أرض النقابة للمطالبة باستعادتها.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان