رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

النبوي: إقامة أسبوع ثقافي مصري باليابان نهاية العام الجاري

النبوي: إقامة أسبوع ثقافي مصري باليابان نهاية العام الجاري

أخبار مصر

الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة

النبوي: إقامة أسبوع ثقافي مصري باليابان نهاية العام الجاري

أ ش أ 11 يونيو 2015 00:15

استقبل الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، الأربعاء، تاكينيرو كاجاوا، سفير اليابان بالقاهرة؛ لبحث سبل التعاون الثقافى بين البلدين.

 

وأكد النبوي، خلال اللقاء، عمق العلاقات المصرية اليابانية؛ لما تملكه الدولتان من مقومات ثقافية وحضارة عظيمة، مشيرًا إلى أنَّ السينما اليابانية تم اختيارها "ضيف شرف" مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته المقبلة؛ تعزيزًا لمزيد من التعاون الثقافي والفني.

 

وبحث النبوي كيفية وصول الثقافة المصرية بفنانيها وأدبائها إلى الشعب الياباني، من خلال استضافة المعارض والفرق الفنية، وعقد اللقاءات بين مثقفي البلدين إلى جانب التبادل الثقافي في مجال التدريب المشترك للكوادر الثقافية ونقل الخبرة اليابانية في مجال إدارة المتاحف.

 

وتطرَّق اللقاء إلى بحث تبادل الأسابيع الثقافية بين البلدين، والترتيب لإقامة أسبوع ثقافي مصري باليابان نهاية العام الجاري، بالإضافة إلى ترجمة مجموعة من الكتب في مجالات الآداب والفنون والتاريخ من العربية إلى اليابانية والعكس للتعريف بحضارة وثقافة البلدين.

 

من جانبه، أوضح كاجاوا أنَّ الثقافة تلعب دورًا مهمًا في مكافحة الإرهاب والتطرف، وأنَّ السفارة اليابانية بالقاهرة تبذل جهدًا كبيرًا؛ لتطوير العلاقات الثقافية بين البلدين.

 

وأبدى كاجاوا استعداد الجانب الياباني؛ لتقديم فعاليات ثقافية في مختلف المحافظات المصرية من خلال "المؤسسة اليابانية" بالقاهرة والمتخصصة فى دعم التبادل الثقافي بين البلدين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان