رئيس التحرير: عادل صبري 09:16 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وفاة 3 أطفال بمستشفى جامعة المنوفية بسبب الدهان

وفاة 3 أطفال بمستشفى جامعة المنوفية بسبب الدهان

أخبار مصر

صورة لدخول الأهالي العناية المركزة فور علمهم بوفاة نبيلة

وفاة 3 أطفال بمستشفى جامعة المنوفية بسبب الدهان

أسامة عبدالرؤوف 10 يونيو 2015 19:17

يبدو أن مسلسل الإهمال الطبي بالمستشفيات الحكومة وخاصه بعد زيارة رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب لمعهد القلب بالقاهرة، وملاحظته الأوضاع السيئة بداخلة، يطل علينا اليوم بمحافظة المنوفية بالمستشفي الجامعي بشبين الكوم بقسم الحضانات والذي راح ضحيته ثلاث أطفال  أمام ذويهم.


وقال أنور علاء الدين عطية من قرية طبلوها، مركز تلا، والد الضحية نبيلة، أنة في صباح اليوم جاء إلى المستشفى عمال لدهان سقف قسم الحضانات بالمستشفي وأنهم أخبروا القائمين علي القسم من الممرضات أن رائحة الدهان مضرة بشكل كبير علي الصحة بالنسبة للكبار فما بالنا أطفال ومرضي في نفس الوقت وأنهم غير مسئولين عن الضرر الناتج علي تلك الأطفال.

 وأضاف أنه لم يحدث أي شئ ولم يأخذ أي أحد منهم الموضوع علي محمل الجد، وبدأ العمال في الدهان وبعد نصف ساعة  توفي أول طفل ثم بعدها بساعه توفيت الطفلة الثانية ثم الثالثة وعندما توجهنا إلي مدير المستشفي طلب منهم عمل مذكرة وسنقوم بالتحقيق لمعرفة المخطئ إن وجد، وأن أهالي الطفلين "الأول والثاني" أخذوا أطفالهم ولم يعلموا أن الوفاة نتيجة أهمال من المستشفي.

من جانبة صرح الدكتور أحمد جمال، رئيس الأدارة المركزية لمستشفي جامعة المنوفية، أن العامل هو من أفتعل تلك المشكلة كي لا يقوم بعمله وينصرف مبكرا، وأن  المكان الذي تم فية الدهان في الطرقات فقط وليس داخل الجضانات.

وقد قام كل من محمد محمد السيد بدوي و عبدالفتاح محمد عبد الفتاح بتحرير محضر بنقطة شرطة المستشفي تحت رقم 5 أحوال بتاريح 10-6-2015 يتهمون المستشفي بالتقصير في رعاية ابنائهم مما أدى للوفاة.

وردا علي ما قاله الدكتور أحمد جمال، فقد أكد عبدالفتاح أحد أقارب الطفلة نبيلة أنه فورعلم مدير المستشفي بتلك الواقعة توجة للمكان الذي تم فية الدهان وأمر بإزالة أي أثار لتلك الدهان وتغيير تلك الأسقفب بحيث يتم تغيير أي معالم للدهان و الرائحة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان