رئيس التحرير: عادل صبري 12:36 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

خبير بيطري: لحم الحمير"مسكر"ولا يمكن كشفه بالعين

خبير بيطري: لحم الحميرمسكرولا يمكن كشفه بالعين

أخبار مصر

مزرعة الفيوم التي تذبح الحمير

ولم يثبت علميا ضرره علي الإنسان..

خبير بيطري: لحم الحمير"مسكر"ولا يمكن كشفه بالعين

أحمد سيد 10 يونيو 2015 15:23


أكد الدكتور محمد سيف الاستاذ بكلية الطب البيطري جامعة بني سويف وعضو النقابة العامة للبيطريين السابق أنه لم يثبت علمياً وجود ضرر على الإنسان من تناول لحوم "الحمير"، وهناك دولا كثيرة حول العالم اعتادت تناوله بجانب لحوم الحيوانات النافقة كالقطط والكلاب وبعض الحيوانات الشرسة، ومنها فيتنام وكوريا.

 

وقال سيف في تصريح لـ"مصر العربية " إن الدين الإسلامي نهي عن تناول "الحمير" بينما أجاز الشرع أكل لحوم الحمار الوحشي " المخطط" ولحم الحصان، لافتاً في الوقت نفسه إلى أنه لا توجد أبحاث علمية تثبت وجود ضرر على الإنسان من تناول لحوم الحمير.

 

وأضاف سيف أن التعرف علي "لحوم الحمير" من غيرها لا يحدث بالعين المجردة، وإنما يحتاج إلي " المعامل البحثية"، مضيفاً أن لحم الحمير يكون "مسكر" بسبب احتواءه على مادة "الجيلوكوجين " ذات الطعم "الحلو ".

 

وأوضح أن الجزارين يلجأون للبهيمة "الوقيع" أو لحوم الحمير وبيعها لمحلات الكفتة والكباب بأسعار أقل من السعر المعتاد.

 

وشدد سيف على أهمية فرض رقابة على المجازر ومنح الطبيب البيطري الضبطية القضائية وقيام شرطة المجازر بواجبها ، مرجعا سبب قيام بعض الجزرين بذبح لحوم الحمير بالفيوم إلى تهاون شرطة المجازر في القيام بواجبها تجاه فرض الرقابة علي ذبح الحيوانات .

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان