رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إصابة 174 من مؤيدي مرسي في عدد من المحافظات

إصابة 174 من مؤيدي مرسي في عدد من المحافظات

أخبار مصر

مسيرة مؤيدة لمرسي - ارشيفية

إصابة 174 من مؤيدي مرسي في عدد من المحافظات

القاهرة- الأناضول 23 يوليو 2013 03:57

أصيب 174 على الأقل من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في عدة محافظات خلال مشاركتهم في مسيرات نظموها يوم الاثنين.

أعلن المستشفى الميداني المقام بميدان رابعة العدوية (شرقي القاهرة) حيث يعتصم مؤيدو الرئيس محمد مرسي إنه استقبل اليوم أكثر من 171 مصابا من مؤيدي مرسي أصيبوا خلال مشاركتهم في مسيرات نظموها في عدة أنحاء بالقاهرة.

وقالت مصادر طبية بالمستشفى إلى أنهم استقبلوا حالتين لمشاركين في مسيرة مؤيدة لمرسي كانت متجهة إلى مطار القاهرة الدولي مساء الاثنين، مصابين بطلقات نارية، أحدهما في الرأس والآخر في أسفل الظهر، وتم نقلهما إلى أحد المستشفيات القريبة لحاجتهما إلى تدخل جراحي.

وأضافت المصادر أن المستشفى استقبل أكثر من 20 حالة لمصابين بطلقات خرطوش في أماكن مختلفة وحالات احتناق جراء الغاز المسيل للدموع.

وقال أحد المصابين إنه أثناء عودة المسيرة إلى الاعتصام وخلال مرورها أمام قسم شرطة "مدينة نصر أول" تعرضت لإطلاق نار من مدرعات تابعة للشرطة ومن داخل القسم، مضيفا أن قوات الأمن اعتقلت عددا من المشاركين في المسيرة.

ولم يتسن الحصول على رد رسمي من الشرطة حول تلك الاتهامات .

وأشارت مصادر طبية بالمستشفى الميداني إلى أنه من بين المصابين شخص مصاب بطلق ناري في الرأس وحالته خطيرة.

وقال المستشفى الميداني برابعة العدوية في بيان له فجر الثلاثاء إن الإصابات تراوحت بين طلقات الخرطوش (طلقات تحتوي على كرات حديدية صغيرة)، والجروح القطعية نتيجة الضرب بآلات حادة أو الإصابة بقطع الرخام والحجارة في مختلف أجزاء الجسم مما تسبب في جروح قطعية وكدمات ورضوض متعددة.

وتركزت الاصابات في مسيرة قليوب (شمال القاهرة) والمسيرة المتجهة إلى السفارة الأمريكية بوسط القاهرة.

وأشار المستشفى إلى استقبال مصاب من بني سويف (جنوب) يدعى مصطفى محمود عبد الوهاب (17 عاما) أصيب بطلق ناري في عنقه، خلال مشاركته في مسيرة من رابعة العدوية إلى قصر الاتحادية الرئاسي (شرقي القاهرة) مساء الاثنين.

وقال شهود عيان كانوا بجوار مصطفى لحظة إصابته إنهم لم يسمعوا صوت إطلاق الرصاص وفوجئوا به يسقط بجوارهم فجأة بعد أن أصيب بطلق ناري، مرجحين أن يكون تم استهدافه من قبل قناص، على حد قولهم.

وكانت مسيرة قد خرجت مساء الاثنين من ميدان رابعة العدوية متجهة إلى قصر الاتحادية الرئاسي للمطالبة بالإفراج عن الرئيس المعزول، وعودته إلى منصبه.

وفي الفيوم (جنوب)، قالت مصادر طبية إن الاشتباكات بين رجال الشرطة ومؤيدى الرئيس المعزول مرسى خلفت ثلاثة مصابين نقلوا إلى مستشفى الفيوم العام لتلقي العلاج.

وأضافت المصادر أن الإصابات تتراوح بين الكدمات والإغماءات جراء استخدام الشرطة لقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق أنصار الرئيس المعزول.

وكانت الفيوم قد شهدت عدة مسيرات مؤيدة لمرسي عقب صلاة القيام قبل أن يحتجز المشاركون في إحدى المسيرات 3 من رجال الشرطة من بينهم ضابط برتبة مقدم لبعض الوقت قبل أن تتدخل الشرطة لتحريرهم.

شارك أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي يوم الإثنين في عدة مسيرات بالقاهرة و11 محافظة؛ للمطالبة بعودته إلى الحكم.

وتأتي تلك المسيرات ضمن فعالية مليونية "عودة الشرعية" التي دعا إليها "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، الذي يضم أحزابا إسلامية، على رأسها الحرية والعدالة، الوسط، البناء والتنمية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان