رئيس التحرير: عادل صبري 07:27 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصادر بالكهرباء: لا تعليمات حتى الآن بمراجعة أسعار الشرائح الأقل دخلا

مصادر بالكهرباء: لا تعليمات حتى الآن بمراجعة أسعار الشرائح الأقل دخلا

أخبار مصر

محصل كهرباء - أرشيفية

مصادر بالكهرباء: لا تعليمات حتى الآن بمراجعة أسعار الشرائح الأقل دخلا

محمد الخولي 10 يونيو 2015 10:04

قالت مصادر في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه لم تصدر تعليمات حتى الآن لشركات التوزيع، باعادة النظر في أسعار الكهرباء للشرائح الثلاثة الأولى، طبقًا لقرار رئيس الجمهورية.

 

يأتي ذلك فيما قال مصدر مسؤول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، إن الشركة بصدد تشكيل لجنة لوضع التصورات والسيناريوهات الخاصة بشأن إلغاء زيادة أسعار الكهرباء على محدودي الدخل.

 

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، توجيهات بعدم زيادة الأسعار على الشرائح الثلاث الأولى في منظومة استهلاك الكهرباء، وتحمل الدولة أعباءها تجاه الفئات الفقيرة محدودة الدخل.

 

وقال المصدر، لـ"مصر العربية"، إن قرار الرئيس سيلغى الزيادة على الثلاث شرائح الأولى، وسيتم الانتهاء من وضع الاقتراحات والتصورات الخاصة لتنفيذ القرار خلال أيام.

 

و الشرائح المقرر إلغاء زيادة أسعار الكهرباء عليها، ستشمل الشريحة الأولى التي تستهلك من صفر إلى 50 كيلو وات، وتحصل على الكهرباء حاليًا بسعر 7 قروش لكل كيلووات، وكان مقررًا زيادتها إلى9 قروش، والشريحة الثانية التي تستهلك من51 كيلووات إلى 100 كيلووات وتحصل حاليًا على الكهرباء بسعر 14.5 قرش، وكان مقررًا زيادتها إلى17 قرشًا للكيلووات.

 

وسيشمل القرار كذلك الشريحة الثالثة، والتي تستهلك من صفر إلى 200 كيلووات وتحصل على الكهرباء حاليًا بسعر16 قرشًا لكل كيلووات، وكان مقررًا زيادتها إلى20 قرشًا.

 

ومن المقرر أن تطبق زيادة أسعار الكهرباء بدءًا من يوليو المقبل على باقي الشرائح التى تبدأ من الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلووات/ ساعة بقيمة 29 قرشاً بزيادة 5 قروش، والشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلووات/ ساعة بقيمة 39 قرشًا بزيادة 5 قروش عن السعر الحالى لنفس الشريحة، والسادسة من 651 إلى 1000 كيلووات/ ساعة بقيمة 68 قرشاً بزيادة 8 قروش عن السعر الحالى، والشريحة السابعة والأخيرة أكثر من 1000 كيلووات/ ساعة بقيمة 78 قرشاً بزيادة 4 قروش عن السعر الحالى للشريحة نفسها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان