رئيس التحرير: عادل صبري 12:25 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مقتل أربعة واصابة 40 من مؤيدي مرسي في هجوم على ميدان "النهضة"

مقتل  أربعة واصابة 40 من مؤيدي مرسي في هجوم على ميدان النهضة

أخبار مصر

اشتباكات في محيط ميدان النهضة

مقتل أربعة واصابة 40 من مؤيدي مرسي في هجوم على ميدان "النهضة"

الأناضول 23 يوليو 2013 03:37

قالت مصادر طبية بالمستشفى الميداني بميدان نهضة مصر بالجيزة (غرب القاهرة) حيث يعتصم مؤيدون للرئيس المصري المعزول محمد مرسي منذ 22 يوما، إن اربعة من مؤيدي مرسي لقوا مصرعهم في هجوم لمجهولين على الميدان فجر الثلاثاء.

وأضافت المصادر للأناضول إن القتيل الأول محمد عبد الحميد عبد الغني طلق ناري في الرأس والقتيل الثاني حسام الدين صادق طلق ناري في الظهر، والقتيل الثالث عُرف اسمه الأول (إسلام) ومصاب بطلق ناري في الحلق والقتيل الرابع يدعى عبد الرحمن محمد من إمبابة، غرب، بطلق ناري بالرقبة من أعلى لأسفل.

وقام رجال الأمن بإلقاء قنابل الغاز للسيطرة على الموقف، بعد أن أشعل مجهولون النيران فى 17 سيارة تابعة للإخوان، وهشموا أكثر من 40 سيارة أخرى.
وقال شهود عيان إن أربع مدرعات تابعة للقوات المسلحة تتواجد حاليا  في ميدان الجيزة القريب من مقر اعتصام مؤيدي مرسي.

وتوقف الهجوم على المعتصمين، فيما تسود بين اللجان الشعبية حالة استنفار وتأهب لأي هجوم مرتقب.

 وقال شهود العيان إن "الاشتباكات بدأت عقب وصول مسيرة لمؤيدي الرئيس كانت في ميدان الجيزة، القريب من مكان الاعتصام، حيث وقعت بينها وبين مجهولين اشتباكات".

وبعد وصول المسيرة إلى مقر الاعتصام، تولى أعضاء لجان التأمين حماية مقر الاعتصام إلا أنهم فوجئوا بهجوم من مجهولين يقول المعتصمون إنهم بلطجية، بحسب شهود العيان.

وأشار شهود العيان إلى أنه بالتزامن مع هجوم المجهولين، تقدمت ست سيارات مدرعة تابعة للشرطة وألقت قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة داخل مقر الاعتصام، فيما أطلق المجهولون الرصاص الحي وطلقات الخرطوش (طلقات تحتوي على كرات حديدية صغيرة) على المعتصمين.

وأوضح شهود العيان إن المجهولين أشعلوا النار في نحو 30 سيارة للمعتصمين، قبل أن ينسحبوا تحت غطاء قنابل الغاز المسيل للدموع.

وقالت مصادر طبية بالمستشفى الميداني باعتصام ميدان النهضة إن الهجوم خلف على الأقل نحو 40 مصابا مصابين بطلقات نارية وطلقات خرطوش وحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع.

ومن جانبها ، قالت وزارة الصحة والسكان انه ارتفع عدد المصابين فى احداث تجدد الاشتباكات فى كل من القاهرة والجيزة الى 19 شخصا، مؤكدة عدم وقوع وفيات.

وقال الدكتور خالد الخطيب رئيس الادارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة بوزارة الصحة ان  اعداد الاصابات فى الاشتباكات التى وقعت فجر الثلاثاء فى كل من ميدان التحرير، وميدان رابعة العدوية بالقاهرة وشارع مراد وميدان النهضة بمحافظة الجيزة بلغت الى 19 شخصا.
واوضح ان القاهرة شهدت وقوع 9 مصابين فى اشتباكات ميدانى التحرير ورابعة العدوية، حيث تم نقل المصابين الى مستشفيات احمد ماهر - المنيرة العام - القصر العينى الفرنساوى - التأمين الصحى بمدينة نصر.
واضاف ان اشتباكات شارع مراد ومحيط جامعة القاهرة وميدان النهضة بالجيزة قد شهدوا وقوع عشرة مصابين، حيث تم توزيعهم الى مستشفيات ام المصريين والقصر العينى.

وقالت مصادر أمنية إن الشرطة قامت بالتنسيق مع القوات المسلحة بالدفع بعدد من تشكيلات الأمن المركزي والآليات العسكرية إلى ميدان الجيزة.
ومنذ إطاحة الجيش بمرسي يوم 3 يوليو الجاري، تقع أحداث عنف بشكل شبه يومي بين مؤيدين ومعارضين له سقط فيها قتلى وجرحى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان