رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"العامة للبترول": 143 مليون دولار لاستيراد 2 مليون برميل بترول كويتي

العامة للبترول: 143 مليون دولار لاستيراد 2 مليون برميل بترول كويتي

أخبار مصر

الهيئة العامة للبترول

"العامة للبترول": 143 مليون دولار لاستيراد 2 مليون برميل بترول كويتي

محمد الخولي 10 يونيو 2015 09:36

أعلنت الهيئة العامة للبترول، توقيع عقد تسهيل ائتماني مشترك لتمويل استيراد 2 مليون برميل من خام البترول الكويتي، ويتولى تدبير السيولة تحالف يضم بنكي "مصر" و"العربي"، بواقع 100 مليون دولار للأول و43 مليونًا للثاني.

 

وأكدت الهيئة في بيان لها اليوم الأربعاء، أن بنك أبوظبي الإسلامي مصر، بدأ مناقشات أولية مع بعض البنوك المحلية للمشاركة في تمويل جديد بقيمة 150 مليون دولار، سيتم منحه للهيئة العامة للبترول، بأجل زمني يصل إلى 5 سنوات، للمساهمة في استيراد خام البترول الكويتي.

 

يذكر أن الهيئة العامة للبترول استهلكت جميع أرصدة تسهيلاتها المتاحة لتمويل واردات البترول الكويتي بالبنك الأهلي، وتبلغ 2 مليار دولار، وهو ما دفعها إلى اللجوء لبنوك أخرى من بينها بنك الكويت الوطني لتمويل شحناتها الجديدة.

 

وقالت وزارة البترول في وقت سابق، إنها ستخفض قيمة الاعتمادات التي تفتحها لدى البنوك المصرية، من متوسط 1.2 مليار دولار شهرياً، إلى 900 مليون دولار، في ظل الاعتماد على منظومة البطاقات الذكية في توزيع الطاقة.

 

وتوقع وزير البترول شريف إسماعيل، بلوغ دعم الطاقة خلال العام المالي المقبل نحو 80 مليار جنيه، على أساس احتساب أسعار النفط بـ 75 دولارًا للبرميل.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان