رئيس التحرير: عادل صبري 10:24 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

معاق: قطعوا معاشي.. وقالوا لي روح للسيسي

معاق: قطعوا معاشي.. وقالوا لي روح للسيسي

أخبار مصر

صوره لشهادة الاعاقة

عرض مستندات مشكلته

معاق: قطعوا معاشي.. وقالوا لي روح للسيسي

أسامة عبدالرؤوف 09 يونيو 2015 20:50

"أأكل ولادي منين؟".. بتلك الكلمات بدأ أحمد سلام سيد أحمد السملوطي حديثه الباكي لـ "مصر العربية" مؤكدا أن معاش الضمان الاجتماعي الذي يعد مورده الوحيد انقطع عنه من فترة لتصبح أسرته بلا دخل، وعندما قصد موظفي مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة المنوفية شاكيا؛ أجابوه بسخرية: "روح للسيسي أو كوفي عنان".

 

أحمد سلام 33 سنة من قرية بابل مركز تلا محافظة المنوفية، متزوج ولديه ولدان يعاني من ضمور في عصب العينين، أخوه هو من يعوله من دخلهم في محل لبن، ويحصل علي معاش ضمان اجتماعي من 16 سنة، وصل الآن هذا المعاش إلى 400 جنية يسعادهم بنسبة كبيرة في تسيير أمورهم المالية رغم أنه أنه مديون علي حد تعبيره.

 

غير أن مصدر الرزق لأحمد وأسرته انقطع فجأة وعندما سأل عن السبب أخبروه أنه يمتلك محل لبن فكيف له أن يحصل على معاش ضمان اجتماعي.

 

وأكد السملوطي أنه طرق كل الأبواب من مديرية التضامن الاجتماعي الذين عاني معهم معاناة شديدة لدرجة أن قال له موظف ساخرا :روح للسيسي أو كوفي عنان.

 

وأضاف أن محافظ المنوفية أمر بتشكيل لجنة لحث حالات المتضررين، وأثبتت هذه اللجنة أحقية أحمد المعاش علي حد قوله ولكن لم يتم تحريك المشكلة.

 

قدم السملوطي ما يوضح أن هذا المحل ملك لأخيه ولديه ما يثبت ذلك فقط، هو أن زوجته كانت تقف في المحل من آن لآخر لمساعدة أخي زوجها الذي كان يعولهم كجزء من رد الجميل، غير أنهم اعتبروا ذلك دليلا على ملكيته المحل.

 

 

وبأسى أنهى السملوطي حديثه: "طلباتي بسيطة.. فقط أريد إعادة صرف المعاش مره أخرى أو مقابلة وزيرة التضامن الأجتماعي لعرض مشكلتي عليها بعد أن سدت أبواب حلول المشكلة مع مديرية التضامن والمحافظة، الدنيا أمامي سوداء.. للدرجة دي أنا رخيص، أنا بفكر أنتحر واللا أولع في نفسي علشان أرتاح من اللي أنا فيه”.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان