رئيس التحرير: عادل صبري 06:20 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. إقبال ضعيف على الفانوس بالمنوفية.. وتجار: الصيني يكسب

 بالصور.. إقبال ضعيف على الفانوس بالمنوفية.. وتجار: الصيني يكسب

أخبار مصر

صورة لفانوس رمضان

بالصور.. إقبال ضعيف على الفانوس بالمنوفية.. وتجار: الصيني يكسب

أسامة عبدالرؤوف 09 يونيو 2015 17:29

حالة من الركود شهدتها محال بيع الفوانيس هذا العام بمحافظة المنوفية بالتزامن مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.


وقال مجدى محمد، أحد تجار الفوانيس بمنطقة عمر أفندي في مدينة شبين الكوم، إن سبب حالة الركود منع استيراد الفانوس الصيني وعدم إقبال الأهالي على شراء الفانوس المصري.

وأوضح أن الفوانيس لها العديد من الأشكال والألوان منها الفانوس "الهاند ميد" المُصنع في خان الخليلي فيتراوح سعره م بين 50 و350 جنيه، ويسجل مبيعات عالية، حيث يستخدم كديكور للمنازل، وليس كفوانيس فقط ؛ بينما تبدأ أسعار الفانوس التقليدي من 10 وحتى 50 جنيهًا.

وعن أسعار الفوانيس، أكد أن فانوس السيسى يصل لـ 50 جنيه وفانوس فله 70 جنيه ودرة من 40 – 60 جنيه، ومن أشهر الفوانيس في السوق هذا العام الفوانيس القماش والنحاسية والشخصيات الكرتونية.

وأضاف السيد عبد المقصود، أحد الباعة، أن الإقبال على شراء الفنوانيس انخفض بنسبة 50% عن العام الماضي، فالبضائع متراكمة ؛ ولم نبع منها سوى القليل.

وأكد طارق محمد، أحد التجار،  أن الأطفال يفضلون الفوانيس الصيني، التي تعمل بالحجارة وتغني،بينما الأهالي يفضلون "الفانوس الصاج"، لما يمثله هذا الفانوس من قيمة تراثية كبيرة.

من ناحية أخرى أكد عدد من المواطنين ارتفاع أسعار الفوانيس المصرية عن الفوانيس الصينية بنسبة نحو 10 % ورغم ذلك فهى ليست بنفس الشكل ولا الجودة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان