رئيس التحرير: عادل صبري 12:25 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

إسكندر: استكمال تطوير منطقة "العسال" بشبرا

إسكندر: استكمال تطوير منطقة العسال بشبرا

أخبار مصر

الدكتورة ليلى اسكندر وزبرة التطور الحضري

إسكندر: استكمال تطوير منطقة "العسال" بشبرا

هادير أشرف 09 يونيو 2015 15:03

أعلنت الدكتورة ليلي اسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات، قرب قيام الوزارة باستكمال مشروع تطوير منطقة العسال بحي شبرا.

وأوضحت خلال اجتماع مجلس أمناء صندوق تحيا مصر برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، أن منطقة العسال بحي شبرا، من أقدم المناطق بالقاهرة و تبلغ مساحة المنطقة حوالي 33 فدان ويبلغ عدد السكان التقديري لهذه المنطقة 26 ألف نسمة، وهي من المناطق المتدهورة عمرانيًا لكثرة المباني غيرالآمنة التي تنتشر فيها، والتي تنقسم إلى ثلاث مناطق "عزبة العسال – ورشة سمعان – عزبة جرجس".

 

وأضافت اسكندر أن صندوق دعم مصر تعاقد مع استشاري للقيام بأعمال التخطيط والتصميم والإشراف على تنفيذ أعمال تطوير منطقة جرجس والعسال وورشة سمعان وذلك لتطوير عدد 400 منزل ورفع كفاءة الصرف الصحي وبناء سوق وأعمال تنمية بشرية، وقد تم تنفيذ الأعمال لحولي 70 منزل من إجمالي 400 منزل.

 

وأشارت إلى أن الوزارة تواصلت مع المحافظة وجاري الإنتهاء من إعداد خطة تطوير المنطقة وتجهيز ملحق إتفاقية تعاون مع محافظة القاهرة لإستكمال الأعمال بالمنطقة، موضحة أنه تم الإتفاق على أن يتم إستكمال المشروع من خلال وزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات وبتمويل من ميزانية الوزارة.

 

اقرأ ايضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان