رئيس التحرير: عادل صبري 11:08 صباحاً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الكهرباء: استراتيجية جديدة للطاقة المتجددة حتى 2020

الكهرباء: استراتيجية جديدة للطاقة المتجددة حتى 2020

أخبار مصر

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة

الكهرباء: استراتيجية جديدة للطاقة المتجددة حتى 2020

محمد الخولي 09 يونيو 2015 14:26

استعرض الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أبرز التحديات أمام الطاقة، خلال كلمته في الدورة 11 للجلسة الافتتاحية لاجتماعات المجلس الوزاري العربي للكهرباء، المنعقدة بمقر جامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء.

 

وأكد شاكر أن الأمانة العامة بالمجلس نسقت مع المركز الإقليمي للطاقة المتجددة، والوكالة الدولية للطاقة المتجددة، للعمل على تطوير هذه المبادرات وصياغتها في شكل مقترحات ومشروعات تتضمن تحديد المتطلبات الفنية والمالية اللازمة لتنفيذها على أرض الواقع.

 

وعن الربط الكهربائي العربي ومستجداته، أكد شاكر، أن الفترة الممتدة بين الدورتين عقدت عدة اجتماعات للجنة التوجهية المكلفة بمتابعة النتائج، وتقييم استغلال الغاز الطبيعي لتصدير الكهرباء، والتي قام الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بتمويل وتنفيذ الجزئين الأول والثاني منها- كمنحة - بحضور الصندوق مع ائتلاف الاستشارى وفريق عمل الدراسة.

 

وأشار إلى أنه تم الإنتهاء من الدراسة التي موّلها الصندوق في يناير 2014، والتي توصلت إلى المخطط الرئيسي لتطوير منظومة التوليد الكهربائي، وشبكات النقل والربط الكهربائي، وأنابيب نقل الغاز الطبيعي، ذات التكلفة الاقتصادية الدنيا للكهرباء للفترة .

 

وقد اعتمد المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للكهرباء في اجتماعه الثلاثين بتاريخ 16/9/2014 النتائج والخطوات المستقبلية الصادرة عن الدراسة، ودعا إلى العمل على تسويق نتائجها والإسراع باستخدام وتطوير آليات السوق العربية للكهرباء، وذلك للاستفادة القصوى من خطوط الربط القائمة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان