رئيس التحرير: عادل صبري 06:05 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الصيادلة تطالب السيسي بالتدخل لحماية الدستور ومنع الحراسة

الصيادلة تطالب السيسي بالتدخل لحماية الدستور ومنع الحراسة

أخبار مصر

نقابة الصيادلة

الصيادلة تطالب السيسي بالتدخل لحماية الدستور ومنع الحراسة

بسمة عبدالمحسن 09 يونيو 2015 12:48

طالبت نقابة الصيادلة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بالتدخل السريع لحماية الدستور الذي منع فرض الحراسة القضائية على النقابات المهنية طبقًا لنص المادة 76 و77.

وأضافت النقابة في بيانها اليوم، أن محكمة مستأنف مستعجل القاهرة أصدرت حكم بتأييد حكم محكمة أول درجة وذلك بفرض الحراسة القضائية على النقابة العامة للصيادلة وتعيين حارسين قضائيين (محامين) لاستلام النقابة وإدارتها على أن يعاونهما لجنة من أقدم خمسة صيادلة

وأوضحت أن الحكم قد طعن عليه أمام محكمة النقض واستشكل في تنفيذه أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة ومحكمة القضاء الإداري ورفع دعوى بعدم الاعتداد به أمام محكمة القضاء الإداري.

وأكدت نقابة الصيادلة أن النقابة ترعى مصالح الصيادلة وأكثر من مليون شخص وتحمي مهنة تحارب الأمراض وتدفع عن المريض المصري غول مافيا الدواء التي تغامر بحياته.

وشددت على عقد اجتماع طارئ لنقيب الصيادلة الدكتور محيي عبيد، مع النقباء الفرعيين والأمناء علي مستوى الجمهورية لتأكيد المشاركة الفعالة والخطوات الجادة التي تتخذها الجمعية العمومية الطارئة المقرر عقدها الثلاثاء المقبل في الثالثة عصرًا بقاعة دارالحكمة بالقاهرة، لمناقشة تداعيات حكم فرض الحراسة.

 وأكد المجتمعون وقوف جميع الصيادلة نقابة وأفراد ضد الحراسة والتواصل مع كافة النقابات المهنية والعمالية والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات العامة للوقوف صفًا واحدًا دفاعًا عن الحريات النقابية.

وأشار الحضور إلى عدم قبولهم للتدخل السافر ومخالفة نصوص الدستورمن قبل قلة قليلة من تجار الدواء الذين يسعون لهدم نقابة الصيادلة ويريدونها جسدًا هامدًا كما كانت، بعد أن أصبح لها صوت مسموع يعمل على النهوض بالمهنة.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان