رئيس التحرير: عادل صبري 10:05 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

معهد القلب :نقل العيادات الخارجية واجتماعات مكثفة مع قيادات الصحة

معهد القلب :نقل العيادات الخارجية واجتماعات مكثفة مع قيادات الصحة

أخبار مصر

وزير الصحة

معهد القلب :نقل العيادات الخارجية واجتماعات مكثفة مع قيادات الصحة

بسمة عبدالمحسن 09 يونيو 2015 09:54

أكد الدكتور محمد عزيز، عميد المعهد القومي للقلب بامبابة، أن المعهد يعمل حاليًا على نقل العيادات الخارجية تلبية لتعليمات رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ووزير الصحة الدكتور عادل عدوي.

وأشار "عزيز" في تصريحات لـ"مصر العربية" إلى انعقاد اجتماعات دورية مكثفة مع مساعدي وزير الصحة الدكتور عادل عدوي، والقيادات بالوزارة لتحديد خطة تطوير المعهد وما يضمه من عيادات خارجية ومبنى الاستقبال والطوارئ خلال الفترة القليلة المقبلة.

وفي سياق متصل، صرح الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة، بأنه بناءًا على تكليف رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، توجه فريق من الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة أول أمس الأحد إلى المعهد القومي للقلب، لاستعراض تكليفات الرئيس بتطوير المعهد خلال الفترة الزمنية التي حددها الرئيس.

ويشار إلى أن وزير الصحة  قد قرر على خلفية زيارة رئيس الوزراء لمعهد القلب، نقل مكتبه إلى مقر المعهد، مشيرًا إلى أنه سينقل مكتبه بصفة دورية إلى المستشفيات  بكل المحافظات لخلق نموذج عملي بكل محافظة على أن تتم إدارة شئون الوزارة ميدانيًا من المستشفيات بدلًا من ديوان عام الوزارة.

كما أصدر تعليماته لرؤساء القطاعات ومديري المديريات ووكلاء الوزارات علي مستوى الجمهورية بنقل مكاتبهم بشكل دوري إلى المستشفيات العامة والمركزية وإدارة العمل ميدانيًا  للتأكد من تطبيق معايير مراقبة الأداء .

ونوه وزير الصحة إلي عمل حصر شامل وتقييم لأداء فريق جراحة القلب بالمعهد لتعظيم الاستفادة من غرف العمليات والقضاء على قوائم الانتظار، مشيرًا إلى وضع أولويات للحالات الحرجة في قوائم الانتظار وإجراء تقييم شامل بطريقة علمية لمستويات تقديم الخدمة ونتائج العمليات الجراحية مع وضع ذلك في الحسبان في برامج التدريب  بمعهد القلب.

وقرر إعادة توزيع الاستشاريين الذين لم يقوموا بالعمل فعليًا خلال الفترة السابقة على مستشفيات وزارة الصحة المختلفة وسوف بقوم شخصيًا بمتابعة أدائهم وأن كل من لا يقوم بدوره من خلال مستشفيات الحكومة فمن الأكرم له أن يقدم استقالته.

وأوضح أنه وجه بضرورة تعظيم الاستفادة من أجهزة المعهد القومي للقلب ووضع آليات سريعة للاستفادة من الأسرة خاصة أسرة  العناية المركزة وعمل تحليل دوري ودقيق لمؤشرات الأداء وفرض رقابة صارمة على العمل لصالح المرضي بهدف توفير العلاج لمرضي القلب وتقليل قوائم الانتظار.
 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان