رئيس التحرير: عادل صبري 10:29 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

قتلى ومصابون في مواجهات بين الجيش ومسلحين بشمال سيناء

قتلى ومصابون في مواجهات بين الجيش ومسلحين بشمال سيناء

أخبار مصر

قوات الجيش في شمال سيناء

قتلى ومصابون في مواجهات بين الجيش ومسلحين بشمال سيناء

وكالات 09 يونيو 2015 00:11

شنَّ مسلحون بمحافظة شمال سيناء، الاثنين، هجومين منفصلين ضد قوات الجيش، ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة خمسة آخرين، حسبما أفاد مسؤولون أمنيون وأطباء، فيما قتل خمسة عناصر من جماعة "أنصار بيت المقدس" في مداهمات للجيش.

وفي أحد الهجومين، نصب المسلحون كمينًا لنقطة تفتيش عسكرية بالقرب من مدينة الشيخ زويد، وأطلقوا عدة قذائف هاون قتلت مجندًا وأصابت جنديًا آخرًا.

وفي الهجوم الثاني، فجَّر المهاجمون قنبلة بجهاز تحكم عن بعد في مركبة مدرعة، ما أسفر عن إصابة أربعة جنود بالقرب من مدينة رفح، المتاخمة لقطاع غزة.

إلى ذلك، ذكرت مصادر أمنية أنَّ خمسة من عناصر "أنصار بيت المقدس" قتلوا وضبط 16 آخرين خلال مداهمات قوات الجيش لأوكار التنظيم بشمال سيناء

 

وشهدت محافظة شمال سيناء، التي تعاني الاضطرابات منذ فترة طويلة، تزايدًا في وتيرة الهجمات التي تستهدف قوات الأمن، منذ أطاح الجيش بالرئيس الأسبق، محمد مرسي عام 2013، عقب "30 يونيو".

 

في غضون ذلك، أعلنت جماعة "أنصار بيت المقدس" الموالية لـ تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًا بـ"داعش" مسؤوليتها عن معظم الهجمات التي تشهدها المحافظة.

 

وفي تسجيل مصوَّر نشر عبر الإنترنت أظهرت الجماعة، التي تطلق على نفسها الآن "ولاية سيناء"، رجلاً قالت إنَّ أجهزة الأمن المصرية زرعته بين عناصرها.

 

وظهر الرجل في التسجيل المصور يحفر قبرًا قبل أن يطلق عليه أحد المسلحين الملثمين النار.              

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان